أخبار البلد

إعلان الفائزين بمسابقة البحث العلمي لطلاب الماجستير والدكتوراة في طب الأسنان بجامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق اليوم أسماء الفائزين بمسابقة البحث العلمي لطلاب الماجستير والدكتوراة في طب الأسنان التي نظمتها كلية طب الأسنان بالجامعة بالتعاون مع الجمعية السورية
لأبحاث طب الأسنان الفرع السوري للاتحاد العالمي للبحث العلمي في طب الأسنان. وفازت بالمرتبة الأولى الدكتورة نور الهدى الرفاعي اختصاص التعويضات الثابتة وبالمرتبة الثانية الدكتور باسل عازر اختصاص جراحة الفكين وبالمرتبة الثالثة الدكتور يوسف خرطبيل اختصاص تقويم الأسنان. ولفت الدكتور محمد عامر المارديني رئيس الجامعة إلى ضرورة تشجيع البحث العلمي وتوفير كل السبل لطلاب الدراسات العليا والدكتوراة والتعاون بين الجامعات السورية في سبيل تحقيق نتائج متميزة والمساهمة في نشر الأبحاث العلمية لجامعة دمشق في المجلات والدوريات الطبية العالمية المتخصصة وأشار إلى أن سورية تعد من الدول الأوائل التي تشجع البحث العلمي وتوفر سبل تحقيقه بما لايكلف الباحث أعباء مادية مؤكدا استعداد الجامعة تقديم كل التسهيلات الممكنة في هذا المجال. بدورها أشارت الدكتورة رزان خطاب عميد كلية طب الأسنان بالجامعة إلى أن المسابقة هي الرابعة التي تقيمها الكلية بالتعاون مع الجمعية السورية لأبحاث طب الأسنان حيث يتم تقديم أفضل الأبحاث لتقوم لجنة متخصصة من الجمعية وأساتذة من جامعات دمشق وحلب وتشرين بتقييمها وتحكيمها وإجراء مقابلات ومناقشات مع الطلاب ومن ثم تتخذ قرارها في تصنيف الأبحاث وتحديد الأوائل. وقالت خطاب لوكالة سانا ان الكلية تقوم بتهيئة كل الوسائل للطلاب في سبيل التفوق وتحقيق نتائج متقدمة في المسابقات العلمية المتخصصة مشيرة إلى أن الفائز الأول بمسابقة هذا العام سيشارك في المؤتمر العالمي لطب الأسنان المزمع عقده في فنلندا في وقت لاحق من العام الحالي.
وأوضح الدكتور عادل مفتي نائب رئيس الجمعية أن الجمعية هي الفرع السوري للاتحاد العالمي للبحث العلمي في طب الأسنان وترعى هذه المسابقة بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة دمشق بهدف تطوير ومساعدة الجامعات السورية في مجال طب الأسنان وفي كل الهيئات البحثية العلمية إضافة إلى مساعدة الباحثين اليافعين في طب الأسنان لتقديم أبحاثهم خارج القطر وتقدير تميزهم العلمي. يشار إلى أن الفائز الأول بمسابقة البحث العلمي لطلاب الماجستير والدكتوراة في طب الأسنان في كل دورة من الدورات الثلاث الماضية شارك في المؤتمرات العالمية لطب الأسنان التي عقدت في كل من اسبانيا وأمريكا وبريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى