أخبار البلد

رئيس الحكومة يتفقد عددا من المرافق الحيوية في حمص

جال الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء يرافقه عدد من الوزراء والمسؤولين أمس في مدينة حمص واطمأن على استتباب الأمن في ربوعها واطلع على الواقع الخدمي
وأوضاع المواطنين وواقع الحياة وتوفر المواد الأساسية بعد أن أعادت قواتنا المسلحة الباسلة الأمن والأمان إلى معظم أحياء المدينة.
وعبر رئيس مجلس الوزراء عن ثقته بأن قواتنا المسلحة الباسلة ستعيد الأمن والإستقرار لربوع الوطن وتعززه في كل شبر من أرض سورية ودعا أبناء مدينة حمص للعودة إلى مدينتهم بعد أن عادت تنبض بالحياة وان يطمئنوا لتوفر كل احتياجاتهم وضروريات حياتهم بدءا بالأمن الذي وفرته قواتنا المسلحة ووصولا إلى المواد الغذائية والتموينية.
و أكد رئيس مجلس الوزارء أن الهدف من الزيارة الاطلاع على واقع الخدمات في المحافظة والواقع المعيشي ضمن خطة الحكومة للتواصل مع المواطنين لافتا إلى ان حمص ستبقى قلب سورية النابض بالحياة التي عادت لتتدفق في جميع الشرايين الرئيسية للمدينة.
وحث الحلقي المعنيين بالمحافظة على "تلافي التقصير في الجانب الإداري الذي بدا متراجعا بعكس الجانب الخدمي الذي يسير بشكل جيد" مشيرا إلى ضرورة تلافي المشاكل المتعلقة بتدني الالتزام بالدوام في كثير من دوائر ومديريات المحافظة وإعادة تفعيل وتنشيط قطاع الصحة بشكل خاص الذي يعاني من مشاكل واضحة تسببت بها اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة واستهدافها المباشر لهذا القطاع.
وقال الحلقي في تصريح للصحفيين إن الواقع الخدمي في مدينة حمص مميز إلى حد ما في بعض القطاعات كالمياه والكهرباء وكذلك الأمر بالنسبة للواقع المعيشي موضحا أنه اطلع على الواقع بشكل مباشر من المواطنين واستمع إليهم وما هي احتياجاتهم.
وأكد رئيس مجلس الوزراء "أن كل مقومات الحياة متوفرة في معظم الأحياء وهناك 27 حيا من أصل 38 في المدينة هادئة وعادت إليها الحياة وهناك بعض النواقص في الأمور الخدمية سيتم استكمالها بالتنسيق مع المحافظة".
وأشار الحلقي إلى أن الحكومة بدأت بإعداد قاعدة بيانات للمتضررين في حمص وبقية المحافظات كما وجهت فروع المصارف للتنسيق مع الإدارة المركزية لافتتاح فروع في كل المناطق الآمنة و في حال تعذر هذا يتم افتتاح فروع في جامعة البعث.
وشملت جولة رئيس مجلس الوزراء حي بابا عمرو ومراكز الإقامة المؤقتة في حي الشماس وشارع الحضارة و مجمع الباسل الصحي في كرم اللوز ومصفاة حمص وجامعة البعث بالإضافة إلى عدد من أحياء حمص ومصفاة حمص للإطلاع على واقع العمل فيها والتقى عددا من الأهالي واستمع إلى مشاكلهم ومطالبهم.
وقام رئيس مجلس الوزراء بتكريم عدد من أسر الشهداء المدنيين الذين استشهدوا على يد عصابات الغدر والإرهاب.
وناقش المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية والمهندس عماد خميس وزير الكهرباء والدكتور هزوان الوز وزير التربية والدكتور محمد يحيى معلا وزير التعليم العالي والدكتور سعد النايف وزير الصحة والمهندس ياسر السباعي وزير الأشغال العامة التقارير المقدمة من مديري القطاعات الخدمية في المحافظة.
وقدم مديرو الدوائر الحكومية في المحافظة شرحا لواقع العملية التربوية والتعليمية والواقع الصحي والخدمي.
شارك في الجولة أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص ومحافظ حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى