أخبار البلد

تفكيك عبوتين ناسفتين في اللاذقية واعتراف ارهابي بجرائم قتل وخطف واغتصاب

اقر الإرهابي يحيى خضر اللاظ بارتكابه مع مجموعة إرهابية مسلحة جرائم قتل وخطف واغتصاب بينها خطف حافلتين في حمص وقتل تسع فتيات كن بداخلهما بعد اغتصابهن في مزرعة بالقصير إضافة إلى الاعتداء على حواجز قوات حفظ النظام في المدينة.
وقال الإرهابي اللاظ في اعترافات بثها التلفزيون العربي السوري أمس أنا من مواليد حمص 1973 وأسكن في حي جب الجندلي وانضممت إلى عصابة في الشهر السابع مؤلفة من ثلاثة أشخاص هم بدر بديوي الفارس وابنه عدي والثالث يلقب بأبي حمود.

وأضاف الإرهابي اللاظ اتفقنا على أن يعطوني مقابل كل مشاركة معهم في إطلاق النار على حواجز قوات حفظ النظام ألفي ليرة وفي أحد الأيام اتصلوا بي فالتقينا كالعادة عند دوار المواصلات وتوجهنا بسيارة من نوع كيا ريو عسلية اللون إلى منطقة الغابة في حي الوعر وكان معنا أربع بنادق آلية روسية من أجل التخطيط لما سنفعله.

وقال الإرهابي اللاظ اتفقنا على الهجوم على حاجز في شارع البرازيل واتجهنا إلى المنطقة وأطلقنا النار على الحاجز وحصل تبادل لإطلاق النار فهربنا بعدها وحينها أصيب عدي بكتفه اليمنى وبعد ذلك أصبت بالخوف وأبلغتهم أنني لا أريد مشاركتهم مرة أخرى فقالوا لي هناك عمل أسهل من ذلك وهو خطف الفتيات.

وأضاف الإرهابي اللاظ بعد عدة أيام اتصلوا بي والتقينا عند دوار المواصلات وركبنا سيارة من نوع كيا ريو بيضاء اللون واتجهنا نحو باب السباع والعدوية فصادفنا في طريقنا سرفيسا يعمل على خط الكورنيش كان بداخله خمس فتيات لحقنا به وبعد مسافة قصيرة سبقناه ثم نزل اثنان منا وأوقفا السرفيس وصعدا فيه بينما بقيت أنا وراءهم في السيارة واتجهنا إلى جورة العرايس.

وقال الإرهابي اللاظ عند وصولنا إلى المنطقة طلبوا مني العودة إلى البيت ففعلت وفي اليوم التالي اتصلت بهم لأطمئن عليهم فأخبروني أنهم أخذوا الفتيات إلى مزرعة بمنطقة القصير وقتلوهن بعد اغتصابهن.

وأضاف الإرهابي اللاظ بعد مضي أربعة أيام اتصلوا بي لنقوم بخطف سرفيس آخر بعد تغيير المكان فاتفقنا على خطف سرفيس يعمل على خط الزهراء المهاجرين ووقفنا عند إشارة جامع النور باتجاه اليسار وكان معنا سيارتان من نوع كيا ريو وبيك آب جيمس وانتظرنا حتى جاء سرفيس وبداخله أربع فتيات فهجمنا عليه عندها هرب السائق منه فصعد إليه بدر وأبو حمود بينما بقيت أنا في سيارة وأبو عدي في السيارة الأخرى وذهبنا باتجاه مزرعة في منطقة القصير.

وتابع الإرهابي اللاظ بعد وصولنا إلى المزرعة قمنا بتقييد الفتيات وضربهن لمنعهن من الصراخ ثم اغتصبناهن وبعد ذلك أخبرنا بدر أن علينا قتلهن فقام كل واحد منا بإطلاق النار على فتاة وقتلها ثم حفرنا حفرتين في المزرعة ودفنا جثثهن فيهما.

الجهات المختصة تفكك عبوتين ناسفتين في اللاذقية

وفككت الجهات المختصة مساء أمس عبوتين ناسفتين وضعتا داخل حاويتين للقمامة في حي الزراعة وخلف شارع 8 آذار في مدينة اللاذقية.

وأوضحت مصادر في الشرطة أن العبوتين كانتا موضوعتين داخل جهازي مكبر صوت لآلة تسجيل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى