أخبار البلد

اتفاق على تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مجلس الشعب والبرلمان الأوروبي

بحث الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب اليوم مع وفد لجنة العلاقات مع المشرق في البرلمان الأوروبي برئاسة ماريو دافيد رئيس اللجنة العلاقات البرلمانية وسبل تطويرها والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها والمستجدات الإقليمية في المنطقة.
واتفق الجانبان خلال اللقاء على تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مجلس الشعب والبرلمان الأوروبي بهدف المساهمة في تعزيز العلاقات السورية الأوروبية.

وأكد الدكتور الأبرش أهمية تعزيز العلاقات التي تربط بين مجلس الشعب ولجنة العلاقات مع المشرق العربي لافتاً إلى الدور الذي يلعبه البرلمانيون في نقل وجهات النظر وتقريبها بين الدول.

وأشار الدكتور الأبرش إلى ضرورة أن تضطلع دول الاتحاد الأوروبي بدور أكبر لجهة دفع عملية السلام في المنطقة والضغط على إسرائيل لفتح المعابر وفك الحصار عن قطاع غزة والعمل على وقف السياسات الإسرائيلية العدوانية الرامية إلى تهويد القدس وطمس هويتها العربية والإسلامية.

وأكد رئيس مجلس الشعب حرص سورية على تحقيق السلام العادل والشامل مشيراً إلى أن استمرار إسرائيل في احتلال الأراضي العربية وسياساتها العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية يعرقل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار أعضاء الوفد إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب بهدف الارتقاء بواقع العلاقات البرلمانية وتطويرها.

حضر اللقاء سليمان حداد رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب وسفير الاتحاد الأوروبي بدمشق.

وفي الإطار نفسه عقدت جلسة مباحثات بين لجنة الشؤون العربية والخارجية ووفد اللجنة تم خلالها التأكيد على ضرورة تطوير العلاقات البرلمانية الثنائية وآليات تفعيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى