أخبار البلد

المجلس الوطني للإعلام يناقش قضايا تنظيمية إعلامية وسبل الارتقاء بالمحتوى الإعلامي

عقد المجلس الوطني للإعلام اجتماعات متتالية ناقش خلالها قضايا تنظيمية إعلامية لإطلاق العمل بالمجلس وتنفيذ المهام الموكلة إليه بالشكل الأمثل.
وقال رئيس المجلس طالب قاضي أمين في تصريح لسانا.. إن المجلس أنجز خلال اجتماعاته عددا من القضايا الملحة كدراسة شروط الحصول على اعتماد وسيلة تواصل على الشبكة وشروط الحصول على ترخيص مطبوعة دورية واعتماد مراسلي وسائل الإعلام الخارجية الراغبة بالعمل في سورية وفقا لقانون الإعلام الجديد، موضحا أنه تم إقرار جميع هذه الشروط.
وبين قاضي أمين أن المجلس بدأ بتنظيم مجموعة من ورشات العمل بغية تقييم أداء الإعلام السوري العام والخاص خلال الأزمة التي تمر بها سورية ودراسة السبل الكفيلة بالنهوض بالمحتوى الإعلامي شكلاً ومضموناً وتأثيراً، مشيرا إلى أن هذه الورشات ضمت عددا كبيرا من الإعلاميين والمثقفين وأصحاب الخبرة بقضايا العمل الإعلامي الذين ينتمون إلى شرائح المجتمع السوري كافة.
وأوضح رئيس المجلس أنه بإمكان من يرغب تقديم طلبات للحصول على ترخيص اعتماد وسيلة إعلامية أو مطبوعة دورية مراجعة المجلس في مقره الكائن بمبنى وزارة المغتربين سابقاً في مشروع دمر من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً.
وكان السيد الرئيس بشار الأسد أصدر مرسوماً في العشرين من شهر تشرين الثاني الماضي يقضي بتأسيس المجلس الوطني للإعلام استكمالا لقانون الإعلام الذي يؤسس لمرحلة جديدة تقوم على إعادة هيكلة منظومة الإعلام الوطني العام والخاص وتطوير أداء وسائل الإعلام كبنية مؤسساتية وكادر بشري وسياسة إعلامية بما يتكامل مع عملية الإصلاح الشامل سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى