أخبار البلد

مصدر في رئاسة الوزراء: الكتاب الموجه إلى الوزراء لإيجاد مرجعية تمتلك المعلومة الدقيقة

أوضحت رئاسة مجلس الوزراء أنه إشارة إلى ما أوردته بعض وسائل الإعلام حول مضمون كتاب المجلس رقم 12562 تاريخ 6-9-2011 ودفعاً لأي التباس أو استنتاجات غير مقصودة في مضمون الكتاب المذكور
وتأكيداً على حرص الحكومة على توفير مناخ من الشفافية والوضوح في التعاطي الإعلامي مع القضايا العامة فقد نفى مصدر في رئاسة المجلس أن يكون المقصود في الكتاب الموجه إلى الوزراء منع التصاريح او حجب المعلومات التي تحتاجها وسائل الإعلام من خلال اقتصار الإدلاء بها على الوزراء أو من يرتؤونهم.

وأضاف المصدر.. أن الكتاب إجراء تنظيمي يهدف إلى توحيد الرؤية لدى كل جهة وايجاد مرجعية محددة تمتلك المعلومة الدقيقة وتقدر أهميتها وحساسيتها ولاسيما ما يتصل منها ببعض القضايا الاقتصادية وانعكاساتها في هذه المرحلة حيث تتعرض سورية لمؤامرة خارجية تعمل فيها بعض وسائل الإعلام المغرضة على تشويه الحقائق وتزويرها لزعزعة امن سورية واستقرارها.

وأكد المصدر انه بالنسبة لقضايا العمل اليومي وخطط وبرامج الوزارات والجهات التابعة لها فانه لا يوجد ما يمنع أبداً من تزويد وسائل الإعلام بالمعلومات والبيانات التي تحتاجها ولا يوجد ما يمنع من إعطاء التصريحات المتعلقة بها حسب اختصاص هذه الجهات فيما يطلب منها وذلك تعزيزاً لعلاقة وثيقة من التكامل والشفافية والمشاركة في المسؤولية الوطنية بين الجهات التنفيذية ووسائل الإعلام.. هذه العلاقة التي حرصت الحكومة على تعزيزها وتجسيدها وهو ما تجلى بكل وضوح خلال الأشهر الماضية من عملها على مختلف الصعد وكل المستويات وهو نهج ثابت ودائم في استراتيجية عملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى