أخبار البلد

مجموعة مسلحة تستهدف في عملية تخريبية خطاً لنقل الغاز قرب الرستن

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة عند الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم في عملية تخريبية خط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطى المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية وذلك عبر تفجيره بعبوة ناسفة
ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط لوكالة سانا أن خط الغاز المستهدف من المجموعة الإرهابية المسلحة تابع للشركة السورية للغاز وهو بقطر 24 انشا ويغذي محطتي توليد الزارة والزيزون علما أن الأخيرة تعمل على الغاز ولا توجد خطوط بديلة تنقل إليها الغاز ولا تعمل على الفيول الأمر الذي أدى إلى خروج محطة زيزون من الخدمة.

وأكد المصدر أنه تم إيقاف ضخ الغاز في الخط فور حدوث الانفجار وسيتم إتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإصلاحه وإعادته للعمل فور توقف اشتعال النيران.

من جانبه أشار مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء إلى أن هذا التفجير التخريبي أدى إلى فقدان 400 ميغا واط ساعي من الشبكة العامة نتيجة خروج محطة زيزون من الخدمة في حين يجري الآن العمل على إيصال الغاز إلى محطة الزارة عبر خطوط بديلة أو تشغيلها باستخدام مادة الفيول.

وقال المصدر إن التفجير سيؤدي إلى زيادة التقنين لمدة ساعة واحدة في كل المناطق مشيرا إلى أن نحو 800 ميغا واط خرجت من الخدمة في الفترة الماضية نتيجة الأعمال التخريبية واستهداف السكك الحديدية التي يتم عبرها نقل الفيول والغاز إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية في أنحاء سورية.

يذكر أن هذا التفجير هو الرابع من نوعه الذي تستهدف من خلاله مجموعات إرهابية مسلحة خطوطا لنقل الغاز عبر تفجيرها بعبوات ناسفة ما انعكس سلبا على أداء وعمل محطات توليد الطاقة الكهربائية وخسارة كميات من الغاز المتسرب من نقاط التفجير.

مجموعة إرهابية مسلحة تستهدف الجسر الواصل بين مدينة الرستن والطريق العام بعبوة ناسفة

كما أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة فجر اليوم على تفجير الجسر الذي يصل مدينة الرستن في ريف حمص بالطريق العام ما أدى إلى تضرر الجسر بشكل كبير.

وعلم مراسل سانا أنه تم تفجير الجسر المذكور بعبوة ناسفة وذلك في تمام الساعة الثالثة و45 دقيقة بعد منتصف الليل دون وقوع أي إصابات أو ضحايا مشيراً إلى أن الأضرار المادية تقدر بنحو 20 مليون ليرة.

وذكر المراسل أن فريقاً من بعثة مراقبي جامعة الدول العربية اطلع اليوم على آثار هذا التفجير الإرهابي.

تحرير مواطنة بعد اختطافها قرابة الأسبوع في حمص

وتمكنت الجهات المختصة بالتعاون مع وجهاء أحياء مدينة حمص من تحرير المواطنة سميرة إبراهيم التي اختطفت منذ قرابة أسبوع بالقرب من مطعم كريش بحي الدبلان بالمدينة.

والمواطنة إبراهيم من أهالي ضاحية الوليد بحمص وتعمل في شركة فرزات للتنمية الخاصة.

استشهاد عنصر من حفظ النظام وإصابة آخر برصاص مجموعة إرهابية مسلحة وانفجار عبوة ناسفة بريف درعا

واستشهد أحد عناصر دورية لقوات حفظ النظام وأصيب آخر إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة قرب جسر محجة بريف درعا وقيام هذه المجموعة الإرهابية بإطلاق النار على الدورية.

وعلم مراسل سانا أن الجسر أصيب بأضرار جراء انفجار العبوة الناسفة.

استشهاد سائق في الشعبة الحزبية بمدينة صوران بريف حماة برصاص مجموعة إرهابية

كما استشهد أحمد الحمروش سائق في الشعبة الحزبية بمدينة صوران جراء إطلاق مجموعة إرهابية مسلحة النار عليه أثناء عودته بسيارة الشعبة إلى المدينة على الطريق العام طيبة الإمام صوران.

وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي بحماة أن المجموعة الإرهابية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على السيارة أثناء مرورها على الطريق العام ما أدى لإصابته بعدة طلقات نارية وتم إسعافه إلى مشفى الجواس في طيبة الإمام إلا أنه فارق الحياة متأثرا بجراحه.

وذكر أن المجموعة الإرهابية سطت على السيارة واقتادتها إلى جهة مجهولة.

والشهيد الحمروش من مواليد مدينة صوران عام 1965.

مجموعة إرهابية مسلحة تختطف طبيب أسنان في مدينة معرة النعمان بريف إدلب

وأقدمت مجموعة إرهابية مسلحة مساء أمس على اختطاف الدكتور عدنان شحيدة طبيب أسنان في مدينة معرة النعمان بريف إدلب وذلك من أمام منزله في المدينة.

وأوضح مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا أن ثلاثة مسلحين يستقلون سيارة ودراجتين ناريتين قاموا باختطاف الدكتور شحيدة العامل في مستوصف الصحة المدرسية في المدينة وذلك من أمام منزله الواقع غلى جانب المركز الثقافي في المعرة واقتادوه إلى جهة مجهولة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شو مافي عندكم الا جماعات مسلحة انزلو على الواقع وشوفو الحقيقة وحاجي جماعات مسلحة كل شيء بيصير بتقولو جماعات شو نبع ما عدت يخلصوا انا بظن من سوء تصرف الجيش والهمجية في التعامل في مثل هيك وضع عم يتخبط الجيش ويبدو ما عندو خبرة لانو ما متعود الا يحط كاسة متة ويشرب او يدفع راتب شهري للمسؤول وينزل لعند اهلو خلينا واقعين مو هيك بصير ببلدنا ارجو النشر ارجو النشر رررررررررررررر

زر الذهاب إلى الأعلى