المنوعات

دبى تطلق أعلى وأضخم ألعاب نارية بالعالم احتفالا بالعام الجديد

انطلقت بمدينة دبى الإماراتية مع الدقيقة الأولى من العام 2012، أعلى ألعاب نارية فى العالم، احتفالا ببدء العام الجديد.
وتجمع عشرات الآلاف من الإماراتيين، والخليجيين، وأبناء الجنسيات المختلفة المقيمين بالإمارات فى الحدائق والشوارع والمبانى السكنية المحيطة ببرج خليفة، أعلى ناطحة سحاب فى العالم، وشاهدوا المبنى وهو يطلق ألعاب نارية من طوابقه الـ160، فى مشهد مبهر، أثار صيحات المشاهدين.

وبلغ الحفل ذروته حين تساقطت قذائف النار من قمة البرج على ارتفاع 828 مترا، وتبعتها قذائف من أبراج محيطة وعروض أضواء وألعاب ليزر مصحوبة بموسيقى تراقص عليها الجمهور.

وعلى مدار 8 دقائق، تحول البرج إلى كتل من النيران ذات الألوان المختلفة، ورسمت الألعاب النارية علم دولة الإمارات، مشاركة فى الاحتفالات بمرور 40 عاما على تأسيس اتحاد الإمارات.

وصاحب الألعاب النارية عروض بالماء والنار من نوافير "دبى فاونتن"، المقامة أسفل "برج خليفة" وتعد أطول نوافير استعراضية فى العالم، إذ يصل ارتفاع المياه التى تقذفها فى الهواء إلى ما يزيد عن 50 مترا. ووصفت اللجنة المنظمة للحدث الألعاب النارية التى شهدها برج خليفة بأنها أضخم ألعاب نارية بالعالم.

وتكرس دبى بهذه الألعاب موقعها على خارطة المعالم الشهيرة فى العالم التى يقصدها الزوار ليلة رأس السنة وتنطلق منها ألعاب نارية ضخمة، مثل حفل دار الأوبرا فى سيدنى وبرج إيفل فى باريس وساحة تايمز سكوير فى نيويورك.

يشار إلى أن دبى دشنت "برج خليفة" فى 4 يناير عام2010، وشهد العام الماضى ألعابا نارية ضخمة، مع أول دقيقة فى عام 2011 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى