المنوعات

السعودية:مطعم يستخدم شوايات تسع 55 خروفاً في الوجبة الواحدة

يستخدم مطعم سعودي طريقة تدعى «كبريتو» وهي طريقة لاتينية لشواء الخرفان والتيوس الصغيرة على الفحم وطور لهذا الغرض شوايات كبيرة تتسع لأكثر من 55 خروفا في الوجبة الواحدة وفي الوقت نفسه.
وقال المدير العام للمطعم عبدالعزيز بن علي المالك في تصريح لـ «كونا» ان هذه الفكرة موجودة لشواء الخرفان والتيوس الصغيرة في المكسيك وايطاليا واسبانيا مشيرا الى ان المطعم يرتاده العديد من الزبائن الأوروبيين والأميركيين والآسيويين.

وأشار الى ان المطعم يستخدم «النعيمي البلدي» مع التيوس من وزن 40 كيلوغراما وأقل حتى تستطيع الشواية أن تحمله مبينا ان لديه بالرياض اربعة فروع وستصبح بنهاية العام الحالي سبعة فروع بإذن الله.

وبين المالك ان «طريقة الشواء المتبعة لدينا تعد من أصح الطرق وأقلها ترسيبا للدهون والكوليسترول فهي تضع الذبيحة بالكامل على الفحم وتتم دورانها بشكل دوري حتى تنضج في حدود أربع ساعات».

وأوضح ان الزبائن بدأوا في اختيار طرق جديدة بعيدا عن الاكلات التقليدية والتي كانت تخلط اللحم مع الارز مما يزيد من حجم الدهون والكوليسترول مع عدم معرفة الزبائن لنوع اللحم هل هو بلدي ام مستورد.

من جانبه قال المدير التنفيذي للمطعم خالد بن فهد المالك ان استهلاكنا الاسبوعي من الذبائح يصل الى 1000 خروف مشيرا الى استهداف المطعم لكل شرائح المجتمع.

وذكر ان المطعم والذي افتتح قبل تسع سنوات بالرياض بصدد الاتجاه الى جميع مناطق المملكة ومنها الى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار المدير التنفيذي للمطعم الى ان الخروف بعد ان يوضع على الشواية يفقد من ثلاثة الى اربعة كيلوغرامات من الدهون والشحوم التي كانت ستذوب في الارز بالطرق التقليدية الأخرى.

وأضاف «اننا وضعنا الشوايات بطريقة يراها كل الزبائن من داخل وخارج المحل» مشيرا الى ان ذلك يتيح للزبائن رؤية الذبيحة ونوعيتها مع المحافظة على سلامة نظافة الموقع بوضعها في غرف زجاجية شفافة.

وقال ان المطعم يتيح للزبائن إمكانية الشواء الخارجي حسب رغبة الزبون كما يقدم المطعم الى جانب الذبائح المشوية الدجاج والسمان والأرانب المشوية بالإضافة الى امكانية شواء (الحاشي) حسب الطلب.

وأكد المدير العام عبدالعزيز المالك رفضه للتوسع العشوائي وانما التوسع المدروس مشيرا الى ان المطعم تلقى العديد من العروض لاستخدام اسمه التجاري وتم رفض الفكرة.

وأعلن قرب افتتاح فروع للمطعم في كل من الكويت والإمارات وقطر مؤكدا حرص المطعم على الجودة والسمعة الطيبة قبل أي شيء آخر لذا تم تعيين مشرفين عامين على المطاعم لتفقد نظافة الفروع والاستماع الى اقتراحات الزبائن. وعن وجود فرع للعوائل قال: «لدينا مكان مخصص لهم وفي المستقبل سيتم انشاء فرع خاص للمطعم مخصصا للعوائل فقط مع إضافة أكلات جديدة لهم ولأطفالهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى