المنوعات

البحرين تستضيف قناة اخبارية جديدة تطلقها شركة روتانا

قرر الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال نقل شركة روتانا الاعلامية المملوكة له علاوة على قناة اخبارية جديدة الى البحرين في خطوة تعكس الجهود السعودية لمساندة حكومة البحرين التي تضرر اقتصادها من جراء احتجاجات شهدتها البلاد هذا العام.
وقال بيان أصدرته هيئة شؤون الاعلام البحرينية يوم الاربعاء ان هذه المشروعات "تشكل باكورة لاستقطاب المزيد من المؤسسات المتخصصة في المدينة الاعلامية".

وأضافت أن قناة العرب التلفزيونية وهي مشروع مشترك جديد بين المملكة القابضة التي يملكها الامير الوليد وخدمة بلومبرج الاخبارية ستنطلق في 2012 .

وتملك شركة روتانا التي يقع مقرها بالسعودية عددا من القنوات المتخصصة في الموسيقى والسينما والبرامج الدينية والاخبارية والدراما.

وكانت السعودية أرسلت قوات الى البحرين التي يتمركز بها الاسطول الخامس الامريكي في مارس اذار لمساعدتها على اخماد احتجاجات شعبية داعية للديمقراطية قادتها الاغلبية الشيعية.

واتهم حكام البحرين ودول الخليج الحليفة لهم ايران باذكاء الاضطرابات. وألقت الاحتجاجات التي أخمدتها قوات الامن بظلالها على قطاعي البنوك والسياحة.

وقدرت مجلة فوربز ثروة الامير الوليد ابن أخي العاهل السعودي الملك عبد الله هذا العام بما يتجاوز 19 مليار دولار. وفي الشهر الحالي اشترى حصة في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

ويملك الامير الوليد حصة نسبتها سبعة في المئة في شركة نيوز كورب وتبث قنوات فوكس الترفيهية ارسالها من خلال شبكة روتانا التي يمتلكها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى