المنوعات

أنبوب ينقلك حول العالم في ست ساعات

في مطلع التسعينيات من القرن الماضي، توصّل المهندس الميكانيكي البريطاني داريل أوستر إلى اختراع مذهل لاختصار الزمن أثناء الانتقال من مكان إلى آخر، وقد أطلق
عليه اسم "أنبوب إجلاء النقل" (Evacuated Tube Transport). في العام 1997 حصل أوستر على براءة اختراع لتصميمه الذي ظل حتى الأمس القريب مجرّد تصوّر نظري. لكنّ بعض الجهات تعمل حالياً على تحويل هذا التصور من النظرية إلى الواقع. وبحسب صحيفة "دايلي مايل"، فإن هذا الاختراع يجعلك تقفز داخل أنبوب في لندن لتصبح بعدها في أقل من ثلاثة أرباع الساعة بالقرب من مكتبك في مدينة نيويورك. ويُعدّ "أنبوب إجلاء النقل" (ETT) أحد أشكال وسائل النقل المفرغة من الهواء، وهو عديم الاحتكاك.
ويقول مصمّموه إنه سيكون من بين أكثر وسائل النقل أماناً وأقلها تكلفة، كما سيكون أكثر هدوءاً من القطارات أو الطائرات. ويــتألف الأنبوب من ستة مقاعد بحـــمولة قصوى 183 كيلوغراماً لكل راكب. وتصل سرعته الفائقة إلى 6500 كيلومتر في الــــساعة. وهـــو يعــمل باستـــخدام طاقة أقلّ من تلـــك المستخدمة بوســائل النقل العادية.
ويسمح الأنبوب للمسافرين بالانتقال من نيويورك إلى لوس أنجلس خلال 45 دقيقة، ومن نيويورك إلى الصين خلال ساعتين، والسفر حول العالم خلال ست ساعات فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى