المنوعات

السعودية: اشتر قطعة شوكولاتة لتفوز بـ«ليتر» بنزين

تنتشر في شوارع العاصمة السعودية الرياض لوحات اعلانية تروج لشراء الشوكولاتة عبر اغراء المستهلكين بالحصول على ليتر من البنزين مقابل كل قطعة.
وحذر خبير سعودي متخصص في شؤون الطاقة من المرحلة التي وصلت اليها السوق السعودية في تعاملها مع منتجات الطاقة بربطها بالهدايا المجانية التي تمنح لتسويق المنتجات او الخدمات غير الضرورية.

وقال رئيس مركز السياسيات النفطية والتوقعات الاستراتيجية راشد أبانمي في تصريحات لصحيفة «الاقتصادية» السعودية، ان اعتماد شركة لتسويق منتج شوكولاتة بمنح ليتر بنزين مجاني هي أبلغ صورة عن مدى الهدر الاقتصادي المرتبط بهدر الطاقة الذي وصل اليه المستهلكون في السوق السعودية، وبدعم من برامج التسويق لبعض الشركات في المملكة.

ويأتي هذا بعد ان لجأت العديد من الشركات في السعودية أخيرا الى تسويق بعض منتجاتها او خدماتها بجوائز مرتبطة بمنتجات بترولية، ومنها منح أسواق مركزية 40 ليتر بنزين لكل مشتر بـ 500 ريال، ما يؤكد ان تحذيرات وصراخ خبراء الاقتصاد والطاقة التحذيري من كارثة اقتصادية محتملة في حال استمر معدل استهلاك السعوديين للطاقة (البنزين تحديدا) بالوتيرة التي هو عليها اليوم والبالغة نحو 300 ألف برميل يوميا، هي تحذيرات بلا مستمعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى