أخبار البلد

مجموعة مسلحة تستهدف خطا لنقل الغاز قرب الرستن بحمص

استهدفت مجموعة ارهابية مسلحة عند الساعة الثالثة فجر اليوم في عملية تخريبية خطا لنقل الغاز عند قرية المختارية بين كفر عبد والرستن بمحافظة حمص عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى تسرب نحو 150 ألف متر مكعب من الغاز من نقطة التفجير.
وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط  أن خط الغاز المستهدف من المجموعة الإرهابية المسلحة قادم من حقل العمر التابع لشركة الفرات للنفط باتجاه محطة توليد كهرباء محردة وهو بقطر 18 انشا.

وأكد المصدر أنه تم إيقاف ضخ الغاز في الخط فور حدوث الانفجار وان ورشات الإصلاح تستعد لإصلاح الخط واستئناف ضخ الغاز فيه بعد التنسيق مع الجهات المعنية لتأمين الحماية لورشة الإصلاح للقيام بعملها.

يذكر ان هذا الخط تعرض في الثاني عشر من الشهر الجاري لعملية تخريبية بالقرب من مدينة الرستن عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط حيث قامت الجهات المعنية بإصلاحه وإعادته إلى العمل بعد إخماد النار التي اندلعت نتيجة التفجير.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت أيضا في الثامن من الشهر الجاري خطا لنقل النفط الخام التابع للشركة السورية في منطقة السلطانية شمال غرب مصفاة حمص ما أدى إلى حدوث حريق في جزء من هذا الخط عند نقطة تفجيره.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى