last-news

السلطات السورية تعثر على 3 مقابر جماعية في مطار أبو الضهور العسكري

1517262761.jpg شهبانيوز - أحمد دهان - عدد القراءات (792) - طباعة - مشاركة فايسبوك

أفاد التلفزيون السوري بأن وحدات الهندسة في الجيش السوري اكتشفت ثلاث مقابر جماعية تحوي جثامين عشرات العسكريين الذين أعدمهم مسلحو التنظيمات الإرهابية بعد سيطرتهم على مطار أبو الضهور العسكري في إدلب. .

وذكر التلفزيون السوري أمس الأحد أن الجهات المختصة بالتعاون مع فرق الهلال الأحمر السوري والدفاع المدني انتشلت 45 جثة من المقابر الثلاث ونقلت إلى مشفى حماة الوطني لتحديد هويتها، ويعتقد أن الرفات المكتشفة تعود لجنود حماية المطار الذي سقط في أيدي مسلحي «جبهة النصرة» والفصائل المتحالفة معها في تموز 2015.
وذكرت وسائل إعلام أن حصيلة الشهداء العسكريين الذين عثر على رفاتهم قد ترتفع، وأفادت معلومات بأن المسلحين أعدموا 71 جندياً عقب سيطرتهم على المطار.
وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أسماءً لبعض الشهداء الذين عثر على جثامينهم في المقابر الجماعية وتم التعرف على هويتهم ونقل رفاتهم إلى مشفى حماة الوطني وهم : «أحمد زهرة – علي كفا – علي العليوي – جمال ساري العبدالله – محمد ديب نبيل».
واستعاد الجيش السوري وحلفاؤه في وقت سابق من الشهر الجاري سيطرتهم على مطار أبو الضهور، مما يعد نجاحاً ملموساً في عملياتهم ضد «جبهة النصرة» والجماعات المتحالفة معها في ريف إدلب الجنوبي.

أضف تعليق

--
--