اقتصاديات

سورية تفوز بالمرتبة الثانية بجائزة (أوابك) للنفط

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سفيان العلاو أن سورية فازت بالمرتبة الثانية بجائزة منظمة اوابك للنفط مشيرا إلى أن هذا الفوز مكسب كبير للشباب السوري الذي أثبت انه قادر على تقديم الابحاث التي تنافس وتحصد الجوائز.
وقال العلاو رئيس الوفد السوري المشارك في اجتماعات وزراء النفط العرب في القاهرة في تصريح لسانا أمس الأول: إن هذه الجائزة تعلن عنها المنظمة سنويا من خلال تحديد عناوين وابحاث معينة حيث فاز بالمرتبة الثانية من سورية مناصفة الدكتور خالد خلف من العاملين في الشركة السورية للنفط والدكتور مصعب بريدي من جامعة البعث عن بحث الاستثمار البترولي المدعم والانتاج.

وأكد العلاو أهمية هذا الفوز لكونه يأتي في إطار منافسة كبيرة تضم باحثين من دول منتجة للنفط ولديها خبراء ومختصون.

وأوضح العلاو أنه تم خلال اجتماع الدورة الـ 87 لمجلس وزراء منظمة الاقطار العربية المصدرة للنفط "أوابك" في القاهرة بحث العديد من القضايا منها اقرار موازنة المنظمة التي تضم عشر دول عربية منتجة للبترول للعام القادم بزيادة بسيطة عن موازنة العام الحالي اضافة الى مناقشة الدراسات التي اعدتها المنظمة خلال العام الماضي كما جرى بحث انجازات المنظمة خلال الفترة الماضية والخطط والبرامج للمرحلة المقبلة.

وأقر الوزراء العرب فى ختام اجتماعهم مشروع ميزانية المنظمة لعام 2012 وقدرها مليون و67 ألف دينار وتمديد فترة إشراف العراق على معهد النفط العربى للتدريب لمدة عام اعتبارا من كانون الثاني المقبل كما قرر المؤءتمر أن تتولى الجزائر رئاسة الدورة القادمة لعام 2012 فيما يتعلق بالمجلس الوزاري والمكتب التنفيذي لمنظمة أوابك.

وهذا الاجتماع للمنظمة دوري يعقد مرة كل عام فيما تم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم لمجلس وزراء المنظمة بالقاهرة في كانون الاول من العام القادم.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى