أخبار الرياضة

برشلونة يسحق السد القطري برباعية ويتأهل لنهائي مونديال الاندية

حقق فريق برشلونة الاسباني – بطل أوروبا – فوزا منطقيا الخميس برباعية نظيفة على السد القطري – بطل أسيا – في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2011 والمقامة حاليا في اليابان.
وتأهل برشلونة لمواجهة فريق سانتوس البرازيلي في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل، والتي ستشهد مواجهة من نوع خاص ينتظرها جميع عشاق كرة القدم في العالم بين النجمين ميسي ونيمار.
وسجل رباعية برشلونة في السد كلا من: أدريانو (هدفين) وسيدو كيتا وماكسويل في الدقائق 24 و43 و64 و81.
وشهدت المباراة خروج ديفيد فيا مهاجم برشلونة بعد تعرض للاصابة في الدقيقة 37.
و سيطر فريق برشلونة على المباراة من بدايتها "بطبيعة الحال" فيما اكتفى 11 لاعب من فريق السد في التواجد في منطقة الدفاع.
وحاول لاعبو برشلونة استعراض مهارتهم خلال الدقائق الأولى من المباراة، قبل ان ينجح الظهير البرازيلي أدريانو من وضع الهدف الأول للبرسا في الدقيقة 24 بعد "لعبة كوميدية" بين الجزائري نذير بالحاج والحارس محمد صقر.
واصل لاعبو الفريق الكتالوني سيطرتهم بشكل تام على المباراة، فيما حاول مامادو نيانج مهاجم السد "زحزحة" فريقه للهجوم لكن دون جدوى.
وألغى الحكم هدفا لديفيد فيا بعد تسديدة قوية من انييستا ارتدت من الحارس، ووصلت لفيا الذي وضعها في الشباك من موضع تسلل.
وخرج فيا مصابا من المباراة في الدقيقة 37 واشترك اليكسيس سانشيز بدلا منه.
ونجح ادريانو مجددا في تسجيل هدف الشخصي الثاني له ولبرشلونة في الدقيقة 43 بعد تسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت شباك الحارس محمد صقر.
ولم يختلف الحال في الشوط الثاني، سيطرة كتالونية تامة ومحاولات دفاعية مستمرة من لاعبي السد للحفاظ على فارق الهدفين !
ونشط ميسي أكثر في النصف الثاني من المباراة، بعد ان ظهر هادئا في الشوط الأول، وسدد كرة صاروخية في الدقيقة 57 ذهبت خارج المرمى بقليل.
وعاد الولد الذهبي الأرجنتيني وسدد كرة من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء انقذها محمد صقر ببراعة واخرجها ركنية في الدقيقة 62.
بعدها مباشرة نجح سيدو كيتا في اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 64 بعد ان تلقى تمريرة حريرية داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة في الشباك.
وانطلق ماكسويل الذي اشترك بديلا لأبيدال في الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء وسدد بقوة، ولم تسعف قدم حارس السد في ابعاد الكرة لتسكن شباكه معلنة الهدف الرابع لبرشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى