سياسية

الأحزاب الشوعية :المؤامرة على سورية ترمي إلى استعادة الهيمنة الاستعمارية على المنطقة

أكد المؤتمر السنوي للأحزاب الشيوعية المنعقد في العاصمة اليونانية أثينا بمشاركة 78 حزبا شيوعيا من العالم أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية ترمي إلى استعادة الهيمنة الاستعمارية على المنطقة لضرب قوى التحرر العربية.
وأعلنت الأحزاب بختام اجتماعها في بيان لها  أمس معارضتها الشديدة لأي تدخل خارجي أو محاولة للعدوان على سورية مستنكرة الدعم الذي تتلقاه المجموعات الإرهابية الإجرامية داخل سورية والتي تستهدف البنية التحتية ومئات الأبرياء ومن بينهم شخصيات علمية وأكاديمية.
وأدانت الأحزاب المشاركة في الاجتماع الحصار الاقتصادي وجميع الإجراءات والعقوبات الجائرة التي اتخذتها بعض الأنظمة العربية بأمر من الدول الامبريالية ضد سورية مؤكدة أن هذه الإجراءات ترمى إلى ضرب صمود سورية والضغط عليها لإجبارها على التخلي عن خطها الوطني المساند لحركات التحرر والمقاومة في المنطقة.
وطالبت الأحزاب في بيانها بالوقف الفوري لجميع الأعمال العدوانية الموجهة ضد سورية من جانب الدول الغربية والرجعية العربية والحكومة التركية التي تمثل ذراع الناتو في المنطقة.
من جهته أكد الحزب الشيوعي الأوكراني وقوفه إلى جانب سورية قيادةً وشعباً ورفضه للعقوبات التي فرضت عليها.
جاء ذلك خلال لقاء حواري عقده الحزب في مقره بالعاصمة الأوكرانية كييف بحضور السفير السوري محمد سعيد عقيل وأعضاء من الحزب وجمعية الصداقة الأوكرانية السورية وممثلين عن مؤسسات إعلامية أوكرانية وحشد من المثقفين والصحفيين ومنظمات اجتماعية وطلابية أوكرانية.
واستعرض اللقاء الذي جاء تحت عنوان "حقيقة ما يجري في سورية" مجموعة من اشرطة الفيديو والمستندات التي تكشف حقيقة ما تتعرض له سورية وتبين المؤامرة التي تستهدف أمنها واستقرارها.
وعبر المشاركون في اللقاء عن دعمهم لسورية حكومةً وشعباً إزاء ما تتعرض له معبرين عن قلقهم إزاء العقوبات التي فرضت على سورية والتي تضر بالشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى