سياسية

قبلان ل”عربان الخليج”: كونوا على ثقة بأنكم ستفشلون في مساومتكم على سورية

اعتبر المفتي الجعفري الممتاز احمد قبلان ان السياسة الفاسدة ستفسد كل شيء، وغياب الدولة سيفسح في المجال أمام العصابات والمافيات،
وما نعيشه اليوم، بكلمة يمكن وصفه بأنه فساد بفساد، وهذا أمر خطير يستدعي مواجهته بأسرع وقت وإلا فإن البلد بما تبقى منه من مؤسسات قد تصاب بآفة الفساد وربما هذا الأمر قد بدأ.
ولفت خلال خطبة الجمعة الى انه "إزاء هذا الواقع الذي لا نحسد عليه نتوجه بالسؤال إلى الجميع إذا كان هناك من يريد أن يسمع صراخ الناس ويشعر بآلام الناس، إلى متى سكوتكم عما يجري وإلى أين أنتم آخذون البلد في ظل ظروف إقليمية ودولية يبدو فيها لبنان بأنه أضعف الحلقات؟ إلى متى أنتم مستمرون بالخلافات والنزاعات والانقسامات؟ ومن هو الفريق الذي سينتصر إذا سقط الوطن؟ استيقظوا أيها المسؤولون وصارحوا الناس وقولوا الحقيقة كفى خداعاً ونفاقاً وكفى صفقات وسمسرات وسرقات، عودوا إلى ضمائركم وكونوا في خدمة شعبكم وبلدكم قبل فوات الأوان. عودوا إلى ضمائركم فلبنان بخطر من جنوبه إلى شماله مهدد بأكثر من فتنة، مهدد بثوابته وبصيغة عيشه، مهدد باستقراره وبأمنه وباقتصاده، لأن ما يجري في الشمال والبقاع وفي صيدا وبالخصوص في المخيمات ينذر بعواقب وخيمة ولا يجوز التعاطي معه بخفة واستهتار، بل بحزم وشدة وعدم تهاون. لذلك ندعو كل القيادات الحزبية والسياسية، الفلسطينية واللبنانية، إلى أخذ كل التدابير والاحتياطات التي تحفظ أمن واستقرار المخيمات، وعدم الوقوع في المحظور لأن هذا ما تريده إسرائيل وتسعى إلى إحداثه، فإلى التعقل أيها اللبنانيون وإلى الرشد والحكمة أيها الفلسطينيون".
وتابع:"إن واشنطن وتل أبيب تعيشان خيبة حقيقية تجاه ما يحصل في سورية، بعدما فشلتا فشلاً ذريعاً في إسقاط نظام الممانعة، لذا قررتا تغيير اللعبة وذلك من خلال الإيعاز لشبكات التآمر والارتزاق للقيام بتفجيرات أمنية في العراق وفي سورية والخوف كل الخوف من أن تصل إلى لبنان، وهذا ما تدلل عليه زيارة موفد الاستخبارات المالية الأمريكية الذي راح يعطي الأوامر والإملاءات من أجل تضييق الخناق المالي على دمشق وطهران.
ونبه قبلان الجميع وبخاصة عربان الخليج الذين يراهنون على استمرار الفتنة في سورية وعلى تصاعد وتيرة العقوبات الاقتصادية على الجمهورية الإسلامية الإيرانية و لكل هؤلاء الذين يدّعون العروبة زوراً نقول أين أصبحت فلسطين؟ وهل ما زالت تعنيكم أم أنكم تنازلتم عنها والآن تساومون على سورية وشعبها؟ ولكن كونوا على ثقة بأنكم ستفشلون في مساومتكم على سورية وممانعتها كما فشلتم في مساومتكم على لبنان ومقاومته.
وختم سماحته بالقول إن الكرة لا زالت في ملعبكم أيها القادة العرب، فالعبوها بروية وتعقل قبل وقوع الكارثة، وساعدوا سورية على الدخول في الحلول السلمية لحل الأزمة حيث برهن السوريون أنهم هم أهل الحل وهم أصحاب القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى