أخبار البلد

استشهاد ضابط برتبة مقدم ومواطنين اثنين وإصابة 13 من حفظ النظام في اعتداءات لمجموعات إرهابية مسلحة

استشهد اليوم ضابط برتبة مقدم ومواطنان بينهما فتاة وأصيب 13 من عناصر حفظ النظام وأربعة مدنيين في اعتداءات نفذتها مجموعات إرهابية مسلحة في حمص ودرعا وإدلب واللاذقية في وقت فكك فيه عناصر من وحدات الهندسة عبوات ناسفة بعدد من المحافظات.

ففي حمص استشهد المقدم فاتح محمد عيسى برصاص مجموعة ارهابية مسلحة في منطقة شنشار بريف المدينة.

كما استشهد المواطن عبد الجليل فياض من قرية معردبسا بإدلب برصاص مجموعة إرهابية مسلحة.

مجموعة إرهابية مسلحة تسطو على 3 شاحنات تابعة لوزارة الكهرباء قرب مدينة سراقب

من جهة اخرى سطت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم على 3 شاحنات تابعة لوزارة الكهرباء محملة بمراكز تحويل ومحولات ومواد كهربائية قرب مدينة سراقب بريف إدلب أثناء توجهها إلى محافظة حلب.

وأوضحت مصادر مطلعة فى قيادة الشرطة بإدلب لمراسل سانا ان المجموعة الإرهابية اعترضت الشاحنات أثناء مرورها على الطريق الدولي بالقرب من مدينة سراقب وانزلت السائقين تحت تهديد السلاح قبل ان تقتاد الشاحنات إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر ان مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت مركز حبوب سراقب في حين قامت مجموعة إرهابية أخرى باختطاف الشيخ مجد دلال أمام جامع التوحيد قرب قرية افس.

استشهاد مواطنة وإصابة 5 من عناصر حفظ النظام و4 مواطنين برصاص مجموعة مسلحة في درعا

وفي درعا أفاد مراسل سانا ان المواطنة ايمان بسام علوش استشهدت وأصيب خمسة من عناصر حفظ النظام وأربعة مواطنين آخرين اثر اطلاق نار عليهم من قبل مجموعة مسلحة قرب كراج الانطلاق بمدينة الصنمين وقد تم القاء القبض على أحد أفراد هذه المجموعة الإرهابية مع سلاحه.

وفى طفس بريف درعا أصيب خمسة من عناصر حفظ النظام باطلاق النار عليهم من قبل مجموعة إرهابية مسلحة وتقوم الجهات المختصة بملاحقة أفراد تلك المجموعة.

وأصيب 3 من عناصر دورية للشرطة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة فى شارع ميسلون باللاذقية.

تفكيك وتفجير عبوات ناسفة زرعتها مجموعات إرهابية

من جانب اخر فكك عناصر الهندسة اليوم 3 عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير بدوما بريف دمشق كما قاموا بتفجير 3 عبوات أخرى زرعتها مجموعات إرهابية مسلحة بالمدينة.

وأفاد مصدر مطلع لمراسل سانا ان اثنتين من العبوات كانتا مزروعتين أمام جامعي دوما الكبير وحسيبة أما باقي العبوات فكانت مزروعة في مناطق تشهد كثافة بشرية وخاصة في يوم الجمعة.

وفي حماة أفاد المراسل ان عناصر الهندسة بالمحافظة فككت مساء أمس عبوة ناسفة معدة للتفجير وفجرت أخرى عن بعد كانت زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في حي القصور مضيفا ان مجموعة إرهابية أخرى أطلقت اليوم النار على مجمع الأسد الطبي ولاذت بالفرار دون وقوع أي اصابات.

وفي البوكمال أفاد مراسل سانا بانفجار اصبع ديناميت في شارع مديرية المالية دون وقوع أي اصابات.

كما فكك عناصر الهندسة العسكرية اليوم عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعة إرهابية مسلحة قرب جامع ويس القرني في حي صلاح الدين بمدينة حلب.

محافظ حلب ينفي ما تناقلته قناة الجزيرة عن قيام الأجهزة المختصة بحملة مداهمات واعتقالات للمواطنين في حي صلاح الدين

وفي سياق متصل نفى الدكتور موفق خلوف محافظ حلب ما تناقلته قناة الجزيرة عن قيام الأجهزة المختصة اليوم بحملة مداهمات واعتقالات للمواطنين في حي صلاح الدين بمدينة حلب مؤكدا أن هذا الخبر عار عن الصحة ولم يحدث أي شيء من هذا القبيل اطلاقا.

وقال المحافظ في تصريح لوكالة سانا ان قنوات الإعلام المضللة مازالت تحاول بث سموم الفتنة واثارة الفوضى والبلبلة باذاعة الأخبار الملفقة والكاذبة عن محافظة حلب غير أن أهالي هذه المدينة يلمسون كذب وافتراء مثل هذه القنوات ويؤكدون يوما بعد يوم قوة انتمائهم وتمسكهم بحب الوطن والحفاظ على وحدته الوطنية ووقوفهم مع قيادتهم في وجه المؤامرة التي تتعرض لها سورية.

وأكد المحافظ ان الأجواء كانت طبيعية جدا هذا اليوم بحلب حيث أدى المواطنون صلاة الجمعة وعادوا إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية بشكل اعتيادي وسط أجواء الخير والأمطار التي أنعمت بها السماء على البلاد ولم يعكر صفوهم سوى هذه الاخبار الكاذبة التي تفبركها مثل هذه القنوات المضللة ضمن سياق المؤامرة التي يتعرض لها الوطن.

وكانت الفضائية السورية بثت عددا من اللقاءات المباشرة مع العديد من أبناء المنطقة المذكورة الذين نفوا ما ادعته قناة الجزيرة عن حصول اعتقالات لبعض المواطنين في الحي المذكور مشيرين إلى أن الأساليب المستهلكة التي تتبعها هذه القناة وقنوات أخرى مشابهة في الكذب والتضليل باتت مكشوفة للشعب السوري الذي يعي تماما ما يحاك ضد وطنه.

الجهات المختصة بإدلب تتمكن من تحرير العميد المختطف عوض ابو نقطة

من جهة أخرى تمكنت الجهات المختصة في محافظة إدلب من تحرير العميد عوض ابو نقطة مدير منطقة معرة النعمان بعد يوم من اختطافه على يد مجموعة إرهابية مسلحة.

وذكرت مصادر مطلعة في قيادة الشرطة بإدلب لمراسل سانا أنه تم اختطاف العميد ابو نقطة مساء أمس الأول من أمام مكان عمله في مديرية المنطقة أثناء عودته إلى منزله مشيرة إلى أن العملية تمت بالتعاون بين الجهات المختصة والوجهاء من أهالي المنطقة.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى