شباب وتعليم

أيقظ قواك الخفية .. محاضرة لحزب الوحدويين الاشتراكيين بجامعة حلب

التغلب على الخوف والفشل ، خاصة وأن معظم الناس يضعون السلبيات أمام أعينهم ، ويضعون الفشل في الحياة أمامهم مباشرة ، لذلك يجب على الإنسان عدم تكرار الفكرة الخاطئة في عقله لأنها سوف تتحول إلى عقدة داخلية يصعب عليه تركها
 , وحتى تصبح من أساسيات التفكير , فتغيير مؤسسة أو شركة أو بلد أو حتى العالم يبدأ بخطوة بسيطة وهي أن يغير الإنسان نفسه ..

" أيقظ قواك الخفية " بهذه الكلمات والعنوان أقام حزب الوحدويين الاشتراكيين لفرع حلب محاضرته للمدرب الأستاذ مصطفى صباغ وذلك على مدرج كلية العمارة بجامعة حلب , وبحضور كل من السادة الدكتور عبد العزيز الحسن أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ونظيرة سركيس عضو قيادة فرع جامعة حلب للحزب رئيسة مكتب العمال وسمير حريقص عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس المكتب الاقتصادي وبرعاية كريمة من المهندس محمد زياد بصمه جي أمين فرع حزب الوحدويين الاشتراكيين بحلب عضو قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية وحشد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية وعدد من الطلاب الجامعيين وذلك احتفالاً بالذكرى الخمسين لميلاد حزب الوحدويين الاشتراكيين .

وأكد المهندس " بصمه جي " خلال كلمة ألقاها أن سوريا ستبقى قلب العروبة النابض وحاملة للواء المقاومة عبر التاريخ قولاً وفعلاً وعملاً وأن الولايات المتحدة وأوروبا تستهدفان سورية لأنها الدولة العربية الوحيدة الباقية في خط المقاومة والممانعة والتي تساند حركات المقاومة في لبنان وفلسطين .

و لفت " بصمه جي " إلى عملية الإصلاح الشامل التي بدأت القيادة السورية بتنفيذها مؤخراً معرباً عن ثقته التامة بأن سورية ستخرج من أزمتها في فترة قصيرة انطلاقا من التفاف الشعب السوري حول الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري فسورية هي أنموذج للبلد العربي الذي قاوم " إسرائيل " وأعطى أمثولات لسائر الدول العربية في مقاومة العدو الصهيوني ونحن في اشد الحاجة لمثل هذا الموقف في عالمنا العربي لأن هذا العصر تطغى عليه روح المهادنة في مجالات كثيرة .

و قال " بصمه جي " أن اليوم هو الذكرى الخمسين لميلاد الحزب الذي ولد في ظروف صعبة تجسدت في تأمر القوى المعادية للأمة العربية على الوحدة التاريخية بين سوريا و مصر فكانت الولادة جوابا ثوريا و موقفا نضاليا تاريخيا في وجه القوى التي أرادت الشر لهذا البلد و ما أرادت له العزة و الكرامة ..

و أشار " بصمه جي " أن الإصلاح في أي بلد لا يكون إلا وطنيا وبأيدي أبناء الوطن والحل لا يكون إلا سوريا وداخل سوريا وعبر الحوار المسؤول ضمن كل مكونات المجتمع السوري الأهلي مؤكدا ان التدخل الخارجي هو مقتل فعلي للإصلاح وأن العنف المسلح هو عبث فوضوي أو استدراج مشبوه للعبة الأمم و أن الهدف الأمريكي من الضغط على سوريا ليس دعم الإصلاحات الضرورية وإنما معاقبة سوريا على موقفها الممانع للمشاريع العدوانية والداعم لنهج الصمود والمقاومة ضد إسرائيل وتغيير التوازنات في المنطقة ..

وقدم السيد " طارق بصمه جي " مقطوعة موسيقية على البيانو تمثلت في ضم الموسيقى الغربية مع الموسيقى الشرقية بطريقة موسيقية مميزة وقد برزت الاحترافية العالية لدى العازف في المقطوعات الصعبة التي تحتاج إلى سرعة في الأداء وخاصة في الحركات السريعة التي يكون فيها العزف فعلا وردة فعل أكثر مما هو إتباع لنوتة موسيقية مكتوبة وموضوعة أمام العازف وكانت هذه المقطوعات أكثر إمتاعاً وتناغماً من قبل الجمهور الذي عاش طقس حواريات الموسيقى الكلاسيكية ..

بعد ذلك قدم المدرب الأستاذ " مصطفى صباغ " محاضرة تحدث من خلالها عن القوة الداخلية الخفية للإنسان باعتبارها القوة الداخلية التي وهبها الله لكل واحد منا , والتي تمكنه من أن يحررها ويخرجها ليظهر أقوى مما قبل , فلا تنتظروا السعادة لتأتيكم من الخارج ولكن أنظروا إلى داخلكم لتجد ينبوع السعادة يتفجر من ذاتكم ..

وقال " صباغ " أن التقنيات والخطوات لتبني حياة سعيدة خطوة بخطوة متجانسة مع محيطك ومتوازنة معه , تندرج البناء فيها من نقطة البداية – بناء ذاتك الداخلية – إلى أن تبني علاقة ممتازة مع مجتمعك وعالمك .

وحاور " صباغ " الحضور حول كيفية تحقيق السيطرة الفورية على حياة الإنسان ؟ وماذا يمكنك القيام به اليوم بحيث أن تستطيع تغيير الأمور ؟ و كيف تساعد نفسك وغيرك على الارتقاء بحياتك ؟ كيف توسع قدراتك وتتعلم وتنمي معرفتك وتشرك الآخرين هذه المعرفة ؟

وتحدث " صباغ " عن دماغ الإنسان وقدرته وما يوجد بداخله وأن دماغنا لديه نظام داخلي لاتخاذ القرارات وهو يتحكم في طريقة تقييمنا للأمور ويأخذ هذا النظام مصادره من الأبوين والأصدقاء والتلفاز والثقافة العامة المحيطة بنا .

بواسطة
أحمد دهان – محمد جمال دهان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى