سياسية

غليون: إذا وصل المجلس إلى السلطة سنقطع علاقاتنا مع المقاومات العربية

قدم برهان غليون رئيس مجلس اسطنبول كل أوراقه السياسية دفعة واحدة في سبيل تحقيق غرائزه السلطوية حيث تعهد في تصريحات صحفية بقطع علاقات سورية مع قوى المقاومة المتمثلة بحزب الله وحركة حماس و إيران إذا وصل مجلسه إلى الحكم.
وقال غليون في تصريحات نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية: إن مجلسه اذا وصل الى الحكم في سورية سيقوم بقطع العلاقة الاستراتيجية بين سورية وحركة حماس وحزب الله وتغيير موازين القوى في المنطقة الذي سيترك تداعيات كبيرة على المنطقة.

كما دعا غليون في تصريحاته الى فرض منطقة حظر جوي على سورية متجاهلا رفض الشعب السوري للتدخل الخارجي في شؤون بلاده الداخلية.

ووجه غليون في تصريحاته رسالة طمأنة لاسرائيل بان مجلسه ضد استعادة الجولان بالقوة .

يشار إلى أن هذه المواقف التي اعلن عنها غليون في تصريحاته هي مطالب غربية صهيونية رفضتها سورية على الدوام و من المعروف أن الضغوط على سورية تعود لمواقفها الداعمة للمقاومة و رفض التخلي عن الحقوق العربية والانصياع للإملاءات والضغوط الاميركية والغربية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تحية تقدير و احترام الى سورية الشقيقة و الحبيبة شعبا و حكومة اتمنى لك ان تفوز بمزبلة التاريخ يا خئن الوطن و العروبة اكيد ستقاطع العرب و تتعامل مع اليهود و امريكة توريد ان تهدى سورية الى اليهود فى طبق من ذهب يا خائن لن تنال من سورية انشاء الله و اعلمك ان كل الجزائريين الاحرار مع سورية ظالمة او مظلومة هذا هو شعارنا للمقاومة العربية يا تافه يا حثالة الارض خائن عميل تحيا سوريا شعبا و حكومة و النصر حليفها انشاء الله

زر الذهاب إلى الأعلى