سياسية

رامي مخلوف و ماهر الأسد ضمن قائمة العقوبات العربية

قالت مصادر في الجامعة العربية الخميس 1 ديسمبر/ كانون الثاني أن ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري وابن خاله رامي مخلوف من بين الشخصيات السورية التي أوصت اللجنة الفنية العربية بتجميد أرصدتها في الدول العربية ومنعها من دخولها.
وجاء اسما ماهر الأسد ورامي مخلوف على قائمة تضم 17 شخصية سورية ستفرض عليها العقوبات التي قرر وزراء الخارجية العرب الأحد فرضها على النظام السوري. كما تضمنت القائمة وزيري الدفاع داوود راجحة والداخلية محمد ابراهيم الشعار، إضافة إلى العديد من مسؤولي أجهزة الأمن والاستخبارات.

ومن المقرر أن تعرض هذه اللائحة التي أعدتها لجنة فنية عربية الأربعاء في القاهرة، على اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية المقرر عقده السبت في الدوحة. وتضم اللجنة الوزارية العربية قطر ومصر والجزائر وعمان والسودان غير انها مفتوحة لاي دولة عربية ترغب في المشاركة في اعمالها.

ويتهم الناشطون السوريون المناهضون للنظام ماهر الأسد بأنه المسؤول الأول عن القمع، أما رامي مخلوف فهو رجل أعمال يمتلك الحصة الأكبر في أكبر شركة للاتصالات في سورية.

وقررت اللجنة الفنية تحديد موعد وقف رحلات شركات الطيران العربية من والى سورية من منتصف ديسمبر/ كانون الاول .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. يا جامعة تخريب الدول العربية الله يهدك وبناقص منك والله بالمرة اعملو جامعة جديدة بتضم قطر والامم المتحدة تركيا يا عيب وعلى فكرة ما حدا بغبر غلى صرماية بشار ولا ماهر ولا رامي ونحن الشعب السوري مشروع شهادة للوطن وطز منكن ومعنا روسيا ومعنا الصين وبدنا اندوس المندسين

  2. كل قرارات مفرقة الدول الصهيونية وليست جامعة الدول العربية كل عقوباتكم وقرراراتكم تسقط عند صرماية بشار السد وماهر الاسد خسئتم يا عاهري العروبة بشار وماهر اشرف الاشراف وبعيون وقلب كل سوري حفنة كلاب لن تغبر على اقدامهم هم ابناء الشريف الطاهر حافظ الاسد ومهما حاولتم فلن تستيعو النيل من عزيمتنا ولن تزعزعوا حبنا لهم قيد انملة

زر الذهاب إلى الأعلى