سياسية

أوغلو يتحدث عن عقوبات جديدة ضد سورية

قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني ان الأتراك لا يمكن ان يقفوا مكتوفي الأيدي امام المجازر التي ترتكب بسورية.
وأضاف داود أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي آلان جوبيه في أنقرة، انه إذا فشلت الخطة العربية لإنهاء الأزمة في سورية، فيجب فرض عقوبات اقتصادية جديدة على دمشق.

واعتبر ان العقوبات التركية ستكون فعالة جدا بسبب الترابط الاقتصادي بين البلدين.

من جانبه قال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الذي يزور تركيا حاليا. ان بلاده قد دعت نظام الرئيس السوري بشار الأسد الى اجراء إصلاحات فورية ووقف العنف مباشرة بعد بدء الاحتجاجات في سورية. وتابع قائلا انه من الواضح ان النظام لا يريد إصلاحات.

وفي الوقت نفسه دعا الوزير الفرنسي المعارضة السورية الى تجنب الدعوة الى اي تمرد عسكري ضد النظام، محذرا من خطر قيام حرب أهلية في البلاد.

وأضاف ان باريس ترفض تدخلا خارجيا أحادي الجانب في الشؤون السورية، موضحا ان أي عملية من هذا النوع يجب ان تتم بتفويض من مجلس الأمن الدولي تماما كما حصل في ليبيا.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته من ارض الشهداء الاحرار تحية تقدير و احترام الى كل الشعب السورى الحر اناشدكم يا اخونى لا تتركو اى فرصة للخونة و عملاء اليهود و امريكا يوجد اثنان اما الشهادة و اما الانتصار الوحدة الوحدة الوحدة الوطنية مصلحة الوطن بدرجة الاولى و انشاء الله النصر حليفكم سورية غالية علينا و شعبها اغلى علينا كلنا سوريا تحيا سوريا و يحيا الشعب السور الحر و الخزى و العار للخونة و لعملاء

  2. يا اوغلوا محترتاح لنحطلك الخازوق ياابن العاهره الخازوق اللي كانوا جدودك ياابن الحرام يحطوه للعرب اللي نسوه ويلي بلا شرف

  3. ما بقى علينا غيرهالاحول اردوجان انا برايي يدير بالو على حالو قبل ما يتدخل بسوريا لان اخرتو قتل انشاالله على ايدي السوريين بكفي صرمايت الرئيس بشار بكل تركيا حلو عنا بقى نحنا منحب رئيسنا ومنحب بلدنا روح صلح بلدك يا اردوجان يا ريت الزلزال اخدك بطريقو بس ويمد الظالمين مدا

زر الذهاب إلى الأعلى