سياسية

غزة في اليوم الثالث للعدوان الإسرائيلي..310 شهداء و1420 جريحا..

واصلت إسرائيل عدوانها جوا وبحرا على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي مستهدفة بغارتها المساجد والمباني والمقار الحكومية.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 300 بينهم 24 طفلا و1420 جريحا حالة الكثيرين منهم خطيرة.

وأكد الطبيب معاوية حسنين المدير العام للإسعاف والطوارىء في غزة إن 310 فلسطينيين استشهدوا وجرح 1420 آخرون في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

وقد استشهد سبعة فلسطينيين بينهم أربعة أطفال من عائلة واحدة اثر قيام الطيران الحربي الإسرائيلي بشن عشرات الغارات الجوية على قطاع غزة فجر اليوم.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن أربع فتيات تتراوح أعمارهن بين سنة و 12 سنة من عائلة واحدة استشهدن اثر غارة جوية على مسجد في جباليا بشمال قطاع غزة حيث أن العائلة تقيم قربه.

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية الجامعة الإسلامية في قطاع غزة.

وفي منطقة سلوات شمال رام الله بالضفة الغربية استشهد فلسطيني كما اعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينيا في نابلس ورام الله والخليل.

وأكد الطبيب حسنين أن العدوان الإسرائيلي خلف كارثة إنسانية كبيرة في قطاع غزة حيث لم تعد المستشفيات والمراكز الصحية قادرة على مساعدة الجرحى بسبب شح كل المستلزمات والأدوية التي تلزم للطوارئ.

صواريخ المقاومة تقتل إسرائيليا وتصيب 15 آخرين

قتل مستوطن إسرائيلي وأصيب 15 آخرون بجروح جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الوطنية الفلسطينية على مستوطنة عسقلان جنوب فلسطين المحتلة.

المكسيك تطالب بالوقف الفوري للغارات الاسرائيلية على غزة

من جانبها طالبت المكسيك بالوقف الفوري للغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 300 شهيد فلسطيني معربة عن قلقها العميق إزاء ذلك.

وانتقدت الخارجية المكسيكية في بيان لها استخدام إسرائيل المفرط للقوة والغارات الجوية التي تشنها داعية إلى إعادة الحوار بين الطرفين.

إلى ذلك اعتقلت الشرطة البريطانية عشرة أشخاص خلال مظاهرة احتجاجية شارك فيها المئات امام مبنى السفارة الاسرائيلية في لندن.

وقال متحدث باسم شرطة اسكتوتلنديارد إن الشرطة اعتقلت عشرة أشخاص بتهمة الاساءة إلى النظام العام إلا انه لم يؤكد المعلومات التي أشارت إلى قيام الشرطة بتكبيل أيدي عشرات الاشخاص من الخلف وأرغمتهم على الانبطاح ارضا.

من جهة أخرى أعلنت هيئة حملة التضامن من أجل فلسطين في بيان لها أنها ستنظم تظاهرة جديدة اليوم أمام السفارة الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى