سياسية

مقتل جندي بريطاني و14 مقاتلا من طالبان في حوادث منفصلة بافغانستان

قتل جندي بريطاني من قوات حلف شمال الاطلسي الثلاثاء في انفجار عبوة بجنوب افغانستان، كما اعلنت وزارة الدفاع البريطانية الاربعاء، بينما اعلنت السلطات المحلية فيافغانستان مقتل 14 مقاتلا من طالبان في عدة مواجهات.
واوضحت الوزارة البريطانية ان الجندي قتل في ولاية هلمند (جنوب) معقل طالبان واكبر منطقة انتاج الخشخاش في البلاد.
وكانت القوة الدولية للمساهمة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف) اعلنت في بيان ان "احد جنود الحلف الاطلسي قتل في انفجار عبوة زرعها مقاتلون في جنوب افغانستان مساء" الثلاثاء، دون مزيد من التفاصيل.
وكثرت الهجمات العنيفة خلال الايام الاخيرة على القوات الاجنبية.
وقتل جندي اميركي ومترجم الثلاثاء في انفجار عبوة في شرق البلاد بولاية بكتيا واربعة عسكريين اميركيين في اعتداءين الاثنين قرب كابول بولاية ورداك.
وبذلك يرتفع الى 123 عدد القتلى في صفوف القوات الاجنبية منذ بداية العام في افغانستان وفق تعداد يستند الى موقع الكتروني مستقل.
من جهة اخرى، قتلت القوات الافغانية والدولية 14 من مقاتلي طالبان وفق الشرطة.
وفي ولاية زابل (جنوب)، نصب عناصر طالبان كمينا الثلاثاء لقافلة للجيش الافغاني والحلف الاطلسي مما تسبب في مواجهات اسفرت عن مقتل 11 مقاتلا قرب عاصمة ولاية قلعة، على ما افاد قائد شرطة زابل عبد الرحمن لوكالة فرانس برس.
وافادت وزارة الداخلية الافغانية في بيان عن اشتباكات اخرى الثلاثاء في زابل بمنطقة شاه جوي حيث قتلت قوات الامن ثلاثة مقاتلين واسرت اثنين اخرين.

المصدر
AFP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى