سياسية

اعتقال المئات من متظاهري “احتلوا وول ستريت” في نيويورك

القت الشرطة الامريكية القبض على حوالى 300 متظاهر ضمن احتجاجات “احتلوا وول ستريت” الخميس 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، اثر خروج الالاف في مظاهرات عبر جسر بروكلين في نيويورك ..

وشهدت الاضطرابات التي اندلعت قرب بورصة نيويورك اشتباك المتظاهرين مع عدد من رجال الشرطة وموظفي البورصة ما ادى الى قيام الشرطة بالاعتقالات. وقال عمدة المدينة مايكل بلومبرغ ان 5 من ضباط الشرطة اصيبوا بجروح.

وهتف المحتجون بشعارات مثل "اغلقوا وول ستريت" و"نحن 99 في المئة" اثناء اشتباك عنيف مع مئات من رجال الشرطة الذين كان العديد منهم على الخيول امام المبنى الشهير.

وقد تزايدت عمليات قمع الشرطة لمظاهرات حملة "احتلوا وول ستريت" من دون التفرقة بين المتظاهرين والصحفيين ..

هذا وأكدت مراسلة قناة "RT" ( روسيا اليوم ) الناطقة باللغة الانجليزية في نيويورك اعتداء الشرطة عليها على الرغم من ابرازها البطاقة الصحفية بشكل واضح وعدم مخالفتها أوامر رجال الشرطة .. كما أوردت المراسلة حالات أخرى مشابهة ..

في الجانب الأخرى تقوم الولايات المتحدة الأمريكية متجاهلة كل أشكال العنف الذي تمارسه بحق مواطنيها من ضرب واعتداءات على حريات المواطنين وحملات اعتقالات مستمرة بينهما إذارتها مشغولة في التورط لإشعال حالة الفوضى والشعب في المنظقة العربية بحجة مايسمى الربيع العربي ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اين الديمقراطية التى تتكلمون عليها يا رؤس الفتنة توريدون تخريب و تحطيم الدول العربية من اجل مصالحكم يا اعداء الله و رسوله ص و يا اعداء العرب و المسلمون بما انكم تتكلمون عن الديمقراطية لماذا تعتقلون المتظاهرين اتركوهم يعبروا عن الديمقراطية التى تتفاخرون بها لماذا هذا العنف لماذا لا تقوم الدول لنصرة هذه المتظاهرين كما فعلتم مع العراق و ليبيا و الان سوريا حسبي الله و نعم الوكيل فيكم و تحيا سوريا و شعب السوريا الوطني الحر وليس الخونة لهذا الوطن الحبيب

زر الذهاب إلى الأعلى