أخبار البلد

ثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1500م

شهدت بعض المحافظات هطلات مطرية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة كان أغزرها في الصنمين 8 مم بدرعا و5ر7 مم في حضر بمحافظة القنيطرة.
وبينت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي صباح اليوم كمية الأمطار الهاطلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية والتي بلغت في دمشق وريفها.. في سرغايا 1 مم وزبداني 2 مم ومضايا 5ر3 مم وميسلون 5ر1 مم ودمشق المزة 8ر0 مم.

وفي محافظة السويداء .. في عين العرب 1 مم وشهبا ومدينة السويداء 2 مم وفي محافظة درعا .. نوى5ر7 مم وتل شهاب6 مم والشيخ مسكين 3 مم وازرع 5 مم ودرعا 5ر2 مم والصنمين 8 مم والمسيفرة 3 مم .

وفي محافظة القنيطرة.. في حضر 5ر7 مم .

وفي محافظة حمص .. في العريضة وتل دو 2 مم وتلكلخ 1 مم والرستن 3 مم .

وفي محافظة طرطوس .. في القدموس 4 مم والشيخ بدر 8ر2 مم وحمام واصل5ر3 مم وطرطوس 2ر2 مم وبانياس 6 مم.

وفي اللاذقية .. في كسب والمزيرعة 2 مم وقسطل معاف 3 مم والحفة 5ر1 مم والقرداحة 3 مم والبهلولية وعين عيدو1 مم ووادي قنديل 5 مم وبوقا 9ر6 مم ومطار الباسل 2ر3 مم واللاذقية 6 مم والقطيلبية 5ر4 مم.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة باردة نسبيا ورطبة.

ويكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم ماطر فوق أغلب المناطق وتكون الهطلات مصحوبة بالرعد أحيانا وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1500 متر.

الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

ويكون الجو غدا متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم بشكل عام والفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق كافة المناطق ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو/5/ إلى/ 8/ درجات مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى