أخبار البلد

رئاسة مجلس الوزراء: تشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون جديد للانتخابات العامة خلال أسبوعين

أصدر الدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزراء قرارا تضمن تشكيل لجنة مهمتها إعداد مشروع قانون جديد للانتخابات العامة يتوافق مع أفضل المعايير المتعارف عليها عالميا على ان ترفع اللجنة نتائج عملها إلى رئيس المجلس خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين.

وتتألف اللجنة من كبار رجال القانون والإدارة الذين تتوافر فيهم الكفاءة الأكاديمية والإدارية والعلمية وهم الدكتور نجم الأحمد معاون وزير العدل والعميد حسن جلالي معاون وزير الداخلية للشؤون المدنية ومحمود صالح المستشار القانوني في رئاسة مجلس الوزراء والأساتذة في كلية الحقوق بجامعة دمشق الدكتور محمد يوسف الحسين و الدكتور محمد خير العكام والدكتورة جميلة شربجي والمستشار في وزارة الإدارة المحلية فوزي محاسنة ومدير المجالس في وزارة الإدارة المحلية خالد كامل.

وأكد الدكتور الأحمد رئيس اللجنة في تصريح لوكالة سانا اليوم أن اللجنة بدأت عملها وسوف تنهي المهمة المكلفة بها في الوقت المحدد.. مشيراً إلى أن اللجنة تقوم بدراسة قوانين عربية و أجنبية بهدف انتقاء أفضل ما لديها كما أنها ستتواصل مع عدد كبير من المختصين للاطلاع على آرائهم والاستفادة من تجاربهم الفكرية بما يحقق الهدف المراد لوضع مسودة قانون انتخابات عامة يحاكي أفضل قوانين العالم المعمول بها اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى