أخبار البلد

بخيتان يبحث ووفد صيني آفاق التعاون الثنائي وتبادل الخبرات

استعرض الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد سعيد بخيتان مع تشن جيان قوه عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأمين الحزب في منطقة نينقشيا ذاتية الحكم والوفد المرافق أمس العلاقات الثنائية بين الحزبين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وتناول الحديث أهمية تبادل الخبرات والاستفادة المتبادلة من تجربة الحزبين الصديقين ودورهما في قيادة الدولة والمجتمع والآفاق المستقبلية للتعاون الثنائي.

وأكد بخيتان أهمية التنسيق والتعاون وتعميق التجربة النضالية المشتركة منوها بالمراحل التي قطعتها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والآفاق الواسعة التي بلغتها بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس هو جين تاو في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية التي انعكست ايجابا وتعاونا بين الشعبين الصديقين.

واشار بخيتان إلى أهمية تعميق الاتصالات وتوسيعها وتبادل الزيارات والاستفادة من التجارب المشتركة لتعميق أواصر الصداقة والتعاون والتنسيق الثقافي على المستويين الرسمي والحزبي.

بدوره نوه تشن جيان قوه بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين البلدين والحزبين وبمواقفهما المشتركة على الساحة الدولية وبالتطور الذي تشهده سورية في مختلف المجالات بقيادة الرئيس الأسد مؤكدا أهمية التواصل وتبادل الزيارات وتجديد اتفاق التعاون بين الحزبين.

وعبر رئيس الوفد الضيف عن تقدير الصين حكومة وحزبا لمواقف سورية وحزب البعث العربي الاشتراكي ومساندتها لحقها في استرجاع الجولان السوري المحتل وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

حضر اللقاء الدكتور هيثم سطايحي عضو القيادة القطرية رئيس مكتب العلاقات الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى