ثقافة وفن

ايوان في “خلي الحكي بيناتنا”: الكذب ضروري في الفن.

حلقة جديدة من برنامج “خلي الحكي بيناتنا” قدّمها الزميل دومينيك أبو حنا عبر أثير اذاعة صوت الحرية، وتحدث في البداية عن “الكذب” الذي شكل موضوع الحلقة
في مختلف فقراتها. وبعد الجولة على أبرز الأخبار التي احتلّت صفحات المجلات والمواقع الفنية الالكترونية، عرض لقاء مسجّل مع الفنان ايوان الذي بدوره تكلم عن موضوع الكذب في العمل وفي حياته الشخصية بالاضافة الى الندم ما بعد الكذب، وغيرها من الأفكار المتعلّقة بموضوع الحلقة.

بدأ الفنان ايوان حديثه في برنامج “خلي الحكي بيناتنا” قائلاً “أحياناً نضطر في الحياة المهنية أن نكذب كثيراً ولن أقول كما يجمع الآخرين على أنها كذبة بيضاء بل سأقول أنها في أغلب الأحيان تكون كذبة غير مؤذية”، ويضيف “الكذبة التي تحمي مصالحي هي ضرورية اذا كانت تدخل في نطاق الديبلوماسية ولا تؤذي الآخرين.. الكذب ضروري خاصة في المجال الفنّي” ثم يستدرك قائلا “الجميع يعرف صدقي وشفافيتي”.

وبعدما قدم أغنية “انت اكبر كذابة”، كان لا بد من التوقف قليلا عند فرضية كذب الحبيبة، فأجاب ايوان “اذا كذبت علي الحبيبة، بالطبع أسامحها لأنني عندما ارتكب الخطأ نفسه انتظر أن أنال فرصة ثانية ويسامحني الطرف الآخر.. وقت يصير في غلط كتير لازم الواحد يتعلم.. لا يجب أن أنال فرص كثيرة اذا كذبت، ولا أدلع حبيبتي كثيرا اذا كذبت”.

وعن الندم بعد الكذب، صرح ايوان “خلّي الحكي بيناتنا، احيانا أندم لأني لم أكذب، وأحيانا أكذب فأندم.. ويبقى الصدق هو الأفضل من حيث الأسلوب والنتائج.. وحبل الكذب قصير”.

وخلال الحديث، تطرق ايوان الى أهمية دور الفنان في ايصال الرسائل، منوها على الجهد الذي تبذله الصحافة في هذا الاطار، مؤكدا أن الفنان ايضا يصل صوته بطريقة سريعة الى محبّيه.

وتلقى دومينيك اتصالات المستمعين للمشاركة في الموضوع، ويذكر أن برنامج “خلّي الحكي بيناتنا” يبث مساء الجمعة في تمام الساعة الثامنة عبر اثير اذاعة صوت الحرية، من اعداد وتقديم دومينيك ابو حنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى