صدى الناس

بيان أسرة تحرير زهرة سورية حول قرار مجلس جامعة الدول العربية بتجميد عضوية سورية في المجلس

إننا نقف بكل أمل وتفاؤل لمستقبل مشرق لسورية بفضل المسيرة الإصلاحية التي يقودها السيد الرئيس بشار الأسد وما قدمته هذه المسيرة من تطورات ملحوظة من خلال حزمة القوانين والتشريعات وبناء للمؤسسات وإعادة ترتيب للحياة السياسية والاقتصادية في سورية ..

كما أن الشعب السوري بمختلف أطيافه وشرائحه يرى في السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً وزعيماً عربياً معبراً عن طموح الشع…ب العربي السوري والشعوب العربية الأخرى , لما يحمله من سمات القائد المقاوم للمشروع الأمريكي الصهيوني وقائداً لمسيرة الإصلاح والبناء التي تدافع عن الوجود العربي والمشروع القومي الحاضن للأمة العربية . 

إن استهداف سورية ضمن مشروع قرار أمريكي صهيوني ضمن الجامعة العربية يعبر عن مدى تورط بعض الأنظمة العربية في التآمر على سورية بالتعاون مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية وتبنيهم ودعهم للعصابات المسلحة التي ظهرت في سورية. 

إذا أن قرار تجميد عضوية سورية في مجلس الجامعة العربية يأتي تلبية لمصالح خارجية لا تخدم القضايا العربية العادلة وهي تجاهل واضح لحقيقة ما يجري في سورية من استهداف للشعب السوري من قبل العصابات الإجرامية المسلحة التي تدعم من قبل دول استعمارية ذات مصلحة بإحداث الفوضى والشغب والتخريب في سورية لخدمة الكيان الصهيوني. 

لا يستغرب الشباب السوري على مجلس الجامعة اتخاذها هذا القرار المخذي خاصة وأن عدد من هذه الدول الأعضاء قد اتخذت مواقف معادية للقضية الفلسطينية بهدف تصفية الوجود العربي فيها واليوم تتخذ مواقف مماثلة مع عدد من الدول العربية وفي مقدمتها كانت سورية. 

إن الجامعة العربية كمؤسسة عربية مشتركة لم تعد تمثل الحكومات العربية أو شعوبها وإن تجميد عضوية أحد الأقطار العربية يفرغ هذه المؤسسة من مضمونها القومي الذي أنشأت عليه ويأتي تكريس لنهب الخيرات العربية وتصفية الشعوب العربية لمصلحة الاستيطان الصهيوني ويبرز أنها تتبنى مواقف وأجندات خارجية لا تمس للواقع العربي بصلة بل أصبحت أداة تستخدم للتدخل الأجنبي على الأراضي العربية . 

لقد خرج الملايين من السوريين إلى الشوارع والساحات العامة في سورية لتستنكر موقف الجامعة وتطالب أمينها العام بالعودة عن هذا القرار مطالبة الدول الأعضاء تبني موقف الشارع السوري حكومة وشعباً والأخذ بعين الاعتبار بأن سورية ماضية في تنفيذ الإصلاحات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وإذ نؤكد استنكاراً هذا فإننا ندعو كافة المواطنين السوريين الغيورين على بلدهم للتضامن الشعبي في مسيرات حاشدة ضمن الساحات العامة بالمحافظات السورية غد الأحد 13/11/2011  رفضاً لقرار الجامعة العربية الذي تبنته قطر الأمريكية و من معها من دول صهيوأمريكية و تأييدا لمسيرة و قيادة الرئيس بشار الأسد ورفض أي شكل من أشكال التدخل العربي والخارجي في وطننا الحبيب ..

أسرة تحرير زهرة سورية

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى