سياسية

ما يسمى المجلس الوطني السوري المعارض يطالب الجامعة العربية بتجميد عضوية سورية

طالب رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون الجامعة العربية اليوم الجمعة بتجميد عضوية سورية داعيا الدول الأعضاء إلى “سحب سفرائها من دمشق”.
ونسبت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء إلى غليون قوله على هامش مؤتمر بعنوان "الديمقراطية والمستقبل" المنعقد اليوم في مقر مجلس النواب الإيطالي بروما إنه "ينبغي إظهار غضب العرب على نظام يشن حربا حقيقية ضد شعبه كما لو كان محتلا للبلاد".

كما طالب الجامعة بـ "اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة".

وفيما يتعلق بتقييمه لجهود الجامعة العربية، قال غليون إن "المجلس الوطني السوري سبق وأن رحب بهذه الجهود من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة وحقن الدماء"، داعيا إياها إلى "لعب دور أكبر بالاشتراك مع المنظمات الدولية من أجل نزع شرعية النظام والمطالبة باستقالة بشار الأسد".

وأكد غليون أن لا يستطيع التكهن بنهاية الأزمة في سورية مضيفا "هناك احتمالات لسقوط النظام" تكمن أولها في "تحرك القيادات العسكرية في البلاد تحت ضغط الأوضاع"، وثانيا "من خلال استمرار العقوبات الدولية ومواقف بلدان العالم لدفع النظام إلى التفكك من الداخل".

وتعليقا على تهديدات الرئيس السوري بشار الأسد بضرب إسرائيل بالصواريخ حال إقدام حلف شمال الأطلسي (ناتو) على شن هجوم على البلاد ، قال غليون إن "كلام الأسد جعجعة بلا طحين"، مشيرا إلى أن "الأسد إن كان عاجزا عن السيطرة على الأحياء الصغيرة في سورية التي فقد سيطرته عليها عموما، فكلامه فارغ".

وأشاد غليون بموقف تركيا من الأزمة في سورية واصفا إياها بأنها الدولة "الصديقة التي تؤكد صداقتها للشعب" كما انتقد إيران واعتبرها "تواصل إيران دعم نظام الأسد".

المصدر
القدس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. إعترف غليون بلسانه وبلسانك أدينك يابقايا النفايات البشرية بإعترافك وعلمك بوجود مسلحين في حمص – كلامك الفارغ الذي مالمللت من تكراره تفوح منه رائحة الخيانة ووجهك اللئيم الذي تخفي وراءه الخبث والحقد الأسود للبلد الذي مازال يناضل أبناؤه ضد العدو الإسرائيلي لعنك الله بكل كتاب أنزله وخيب أملك في أن تتسلم أي مكان في هذا البلد الشريف والنصيحة لك البقاء مع الخونة أمثالك خارج سوريا لأنكم مبغوضون فيها وكريهون ولاتمثلون حذاء اصغر طفل فيها

زر الذهاب إلى الأعلى