أخبار البلد

سانا:استشهاد عنصرين من حفظ النظام بحمص و تفكيك عبوة ناسفة بدير الزور

أسفر اشتباك مسلح بين عناصر من الجهات المختصة ومجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من بلدة حاس في الريف الغربي لمعرة النعمان عن مقتل عدد من عناصر المجموعة الإرهابية وإلقاء القبض على عدد آخر بينهم الإرهابي مضر الشريف أحد قادة المجموعات المسلحة في المنطقة.
وذكرت مصادر في قيادة شرطة إدلب لمراسل سانا أن الاشتباك أسفر ايضا عن إصابة اثنين من عناصر الجهات المختصة.

من جهة ثانية استشهد المواطن حسين العمر من اهالي بلدة معردبسا في منطقة معرة النعمان بإدلب إثر استهدافه من قبل مجموعة إرهابية مسلحة صباح اليوم اثناء توجهه لشراء الخبز من فرن البلدة.

وأوضحت مصادر في قيادة شرطة المحافظة أن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على /العمر/ أثناء مرورهم بجانبه وتوفي على الفور متاثرا بإصاباته البليغة في مختلف انحاء الجسم.

وقالت المصادر إن مجموعة إرهابية أخرى قتلت المهندس باسم مصطفى المحمود في مدينة معرة النعمان اثناء عودته الى بلدته تلمنس مساء أمس مشيرة إلى أن الشهيد المحمود الذي يعمل موظفا في معمل الغزل بادلب تعرض لهجوم من قبل مسلحين يستقلون دراجات نارية أثناء عودته إلى بلدته قادما من معرة النعمان.

كما أصيب صباح اليوم الطفلان خالد ومحمد مصطفى صالح واعمارهما 12 و13 عاما بجروح متفاوتة اثر انفجار عبوة ناسفة خلفتها المجموعات الارهابية المسلحة في الحقل العائد لوالدهما في بلدة زرزور التابعة لمنطقة جسر الشغور.

وفي دير الزور فككت وحدة الهندسة عبوة ناسفة معدة للتفجير عن بعد تزن 5 كغ وضعتها المجموعات المسلحة داخل كيس نايلون وربطتها على ساق شجرة في حديقة المشتل.

وأوضح مصدر مسؤول في المحافظة أن العبوة محشوة بالسماد المطبوخ والقطع المعدنية ومجهزة بصاعق ودارة تحكم عن بعد ومدخرة.

واستشهد عنصران من قوات حفظ النظام وأصيب آخرون برصاص مجموعات ارهابية مسلحة هاجمتهم في حي البياضة بحمص.

ولاحقت الجهات المختصة عناصر المجموعات الارهابية المسلحة في البياضة بحمص وتمكنت من قتل 5 منهم واعتقلت عددا من الارهابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى