أخبار البلد

اللجنة العليا للتحول إلى الري الحديث توافق على منح القروض والحصول على التمويل المطلوب لعملية التحول للري الحديث وزيادة المساحات الزراعية المستهدفة

ترأس المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً أمس للجنة العليا للتحول الى الري الحديث جرى خلاله تتبع تنفيذ خطة المشروع الوطني للتحول الى الري الحديث والإجراءات والقرارات المتخذة لتشجيع عملية التحول وزيادة المساحات الزراعية المستهدفة.
وبحثت اللجنة في اجتماعها مجموعة من الموضوعات والتوصيات المقترحة لتطبيق خطة التحول الى الري الحديث في ضوء أحكام القانون رقم 20 لعام 2010 المتعلق بالزامية التحول إلى الري الحديث والذي يهدف إلى تنظيم وتنفيذ الخطة المقررة للتحول وفق برنامج زمني محدد لذلك.

ووافقت اللجنة على اعتماد آلية منح القروض والحصول على التمويل المطلوب لعملية التحول إلى الري الحديث والمزايا المتاحة للمستفيدين والوثائق والضمانات الخاصة بذلك وتحديد تكلفة تقديم خدمة تسوية الأراضي بالليزر للأخوة الفلاحين.

وأكدت اللجنة على ضرورة تدقيق مواصفات تجهيزات الري الحديث المصنعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعامل غير الملتزمة بالمواصفات القياسية المعتمدة في هذا المجال.

يشار إلى أن إجمالي المساحات التي تم تحويلها لغاية عام 2009 في كل المحافظات بلغ بحدود 283 ألف هكتار من خلال القروض التي يمنحها صندوق التحول للري الحديث أو من خلال التمويل الذاتي.

حضر اللقاء وزراء المالية والزراعة والاصلاح الزراعي والري والصناعة ورئيس هيئة تخطيط الدولة ورئيس الاتحاد العام للفلاحين ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى