أخبار البلد

العماد عون في حمص وسط ترحيب جماهيري وحشود من رجال الدين

زار العماد ميشيل عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح في مجلس النواب اللبناني رئيس التيار الوطني الحر والوفد المرافق له مدينة حمص في ثالث أيام زيارته لسوريا
واحتشدت جماهير حمص تحمل الأعلام السورية واللبنانية مرددة الأهازيج والهتافات التي تحيي العلاقات السورية اللبنانية والمواقف الشجاعة والمبدئية للعماد عون, ورافقه في زيارته نائب وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد.

كما زار العماد عون في إطار جولته في حمص, مطرانية سيدة السلام للروم الملكيين الكاثوليك, وكان في استقباله المطران اسيدور بطيخة مطران الروم الكاثوليك في حمص وحماة ويبرود ورؤساء الطوائف المسيحية وحشد من رجال الدين المسيحي والإسلامي في تعبير عن روح التآخي التي يعيشها أبناء سوريا.

في إطار زيارته التاريخية لسوريا, زار رئيس تكتل التغيير والإصلاح في مجلس النواب اللبناني كنيسة السيدة العذراء ام الزنار وكان في استقباله المطران سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعهما للسريان الارثوذوكس, وتحدث المطران النعمة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة عن روح التآخي والتعايش بين جميع الأديان والطوائف ودور الوحدة الوطنية التي تعيشها سوريا في تصليب مواقفها وثباتها على المبادىء لافتاً إلى العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين, وقلد المطران النعمة العماد عون وسام الصليب المقدس تقديراً لمواقفه الوطنية الشجاعة. نقلاً عن وكالة سانا للأنباء.

كما زار العماد عون والوفد المرافق له يرافقه الدكتور المقداد دير مار سركيس وباخوس ودير مار تقلا وفج مار تقلا في معلولا حيث استقبلته حشود كبيرة من اهالي المنطقة تجمعت لتحية الزائر الكبير, وكان في استقباله الاب توفيق عيد رئيس الدير وفي دير مار تقلا الاب الياس بخيل كاهن الدير والام بلاجيا رئيسة الدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى