المنوعات

السعودية تعتقل اماما كنديا حاجا بسبب خطبة انتقد فيها القمع في البحرين

اعتقلت السلطات السعودية احد الحجاج، هو الامام الكندي اسامة العطار.وقال شهود عيان ان العطار، وهو مسلم شيعي، اعتقل وتعرض للضرب على يد الشرطة الدينية بعد امامته لمجموعة من الحجاج في مسجد الرسول في المدينة ..

ويقول شهود العيان ان الشرطة الدينية، "المطوعون"، غضبوا لان الامام الكندي تحدث بصوت عال.

واعتقلته الشرطة بتهمة العدوان، لكن جماعة العطار تقول ان الامام انتقد قمع الحكومة البحرينية، بدعم سعودي، للمظاهرات في البحرين.

واكدت الحكومة الكندية، التي يحمل العطار جنسيتها، الاعتقال وقالت ان سفارتها في السعودية ستقدم الدعم الدبلوماسي له.

ووصف مايكل هوارد، وهو بريطاني كان بين حوالى 200 من شهود العيان، كيف اعتقلت الشرطة اسامة العطار وكيف كان ينزف من اثر الضرب.

وذكرت هيئة الاذاعة الكندية ان العطار متهم بالاعتداء على الشرطة الدينية السعودية وانه بحوزة الشرطة.

ولم تؤكد الشرطة السعودية اعتقال الامام الكندي.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يا أخوثي الكرام والله أكثرية المسلمون هم مُسَلمون لمصالح شخصيه مع الغرب ـ فالنأتي للمخربون في سوريا بعد تأديتهم الصلاة يلجأون ال مظاهرات قتل وتدمير من أجل الحصول على ـ ٥٠٠ ـ ليرة وحبة مخدرات أهذا هو إسلام أو إستسلام ؟؟ كذلك في فرنسا يوجد عدد كبير من جماعات ضد النظام ويدعون بأنهم إسلام ولكن نهارهم يقضونه عقدد مؤاامرات وليلهم في الكابارت والخمارات ـ فكيف باقي الشعوب ستحترم الإسلام؟؟ وهذا ليس فقط في فرنسا ـ ك

  2. اللهم جنب سوريا السوء وكيد الكائدين, سورية غالية يااااااااااااااااااعرب اللهم احفظها بحفظك وابقها شامخة شموخا لايتمكن منه احد.امين يارباخوكم ياسر من الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى