شباب وتعليم

شبيبة ديرالزور وادلب تنجز المرحلة الثالثة من الأولمبياد العلمي السوري

بهدف المساهمة في خلق جيل مبدع من الشباب قادر على التعامل مع العالم بلغة علمية وتأكيداً على إبراز المواهب الشبابية وغرس روح التنافس الإيجابي بينهم، وتشجيع المتفوقين وتنمية قدراتهم العلمية وبغية تحفيز الشباب للمساهمة في رفع تقدير المجتمع للعلوم.

بدأ فرع ادلب لاتحاد شبيبة الثورة امتحانات الأولمبياد العلمي السوري ( الفيزياء والكيمياء والرياضيات ) على مستوى الوحدات الطلابية وذلك لتشكيل فرق الوحدات التي ستشارك فيما بعد على مستوى الرابطة.

وقد وصل عدد المتقدمين بطلبات للمشاركة بالأولمبياد العلمي ما يقارب ( 1500) شاب وشابة على مستوى الفرع. وتحدث يامن حسين أمين فرع الشبيبة بادلب :
جاء الأولمبياد تلبية لمواهب ورغبات الشباب في الإطار العلمي وتحفيزا لميولهم وأفكارهم وتنميتها اتجاه المواد العلمية وتحقيقاً لحالة التميز فقد قمنا بتأمين كافة المستلزمات اللازمة لنجاح الأولمبياد على مستوى الوحدات والروابط سواء من حيث المكان المناسب أو التشبيك مع مديرية التربية فكان التعاون كبير وملبي للهدف الأكبر من تشكيل لجان علمية أو لجان إشراف على التنفيذ, وأتمنى للفرق النجاح وتحقيق النتائج الإيجابية.

وأضافت الرفيقة زبيدة الصوفي عضو قيادة فرع الشبيبة بادلب رئيس مكتب المعلوماتية :

إن الأولمبياد العلمي إن الأولمبياد العلمي بمواده الثلاث الفيزياء والكيمياء والرياضيات هو فرصة للتنمية القعلية والذهنية للطلاب, فالتنمية العقلية دورها كبير على الوطن بالتأسيس من حيث البنية القاعدية للتنمية الصناعية فمواد الأولمبياد العلمي هي علوم أساسية وحتى الهندسات تبنى عليها, فالعائدة على الوطن بالأولمبياد العلمي لا تقدر بثمن لأن أهم استثمار هو الإنسان.

شبيبة ديرالزور تنجز المرحلة الثالثة من الأولمبياد العلمي السوري

أنجز فرع شبيبة ديرالزور المرحلة الثالثة من الأولمبياد العلمي السوري وبلغ عدد المتقدمين للاختبارات على مستوى الروابط /1423 / شاباً وشابة للمواد الثلاثة الرياضيات والفيزياء والكيمياء وتابع الاختبارات أمين فرع الشبيبة ومحمد العبدالله مدير التربية بدير الزور وأعضاء قيادة فرع الشبيبة ..

وخلال حديثه أكد صبحي العشيب أمين فرع الشبيبة أن ما ميز الأولمبياد في مرحلته الثالثة هي الأداء المتميز والسوية التي تنمي عن مدى الأهمية التي بات يحظى بها هذا الأولمبياد من جيل الشباب وقد أنجز فرع ديرالزور التحضيرات لكافة المراحل من خلال التعاون مع مديرية التربية وكذلك تم متابعة كافة المراحل من قبل قيادة الفرع لتوسيع نطاق المشاركة وقد لمسنا ذلك على أرض الواقع من خلال ما أنجزته الروابط وقد لمسنا روح المنافسة بين المتقدمين ليكون لهم مركز في النتائج

بدوره أكد علي المجلاد رئيس مكتب المعلوماتية بفرع شبيبة ديرالزور على مدى الأهمية لمراحل الأولمبياد ودوره في زرع روح المنافسة بين المتقدمين ومن خلاله يتم إبراز طاقاتهم ونحن نطمح لان يكون لنا حضورنا الفاعل على مستوى القطر ولنا تجارب في هذا المنحى و سبق أن حصدنا عدة مراكز على مستوى القطر ونحاول أن نحافظ على هذه الميزة من خلال أولمبياد هذا العام خاصة أن هناك سوية عالية من المتقدمين وهو ما أفرزته النتائج النهائية للمواد الثلاثة.

*معاوية مربد الموجه الاختصاصي لمادة الفيزياء قال مستوى الأسئلة كان فوق الجيد ومن خلال ذلك يمكن فرز المشاركين إلى مستويات حسب إمكانيات وقدرات الطلبة من خلال اعتمادهم على معلوماتهم أما من خلال عملية التصحيح فقد لمسنا هذه المستويات المختلفة وبالعموم الأولمبياد له أهمية في رعاية جوانب التفوق لدى المتقدمين.

*أسامة مطر مدرس مادة الفيزياء: الأولمبياد يساعد على تطوير فكر ومهارة الطلبة المتقدمين وربط العلم والمعرفة بالحياة العملية ويفسح المجال أمام الطلاب المتميزون في المواد الثلاثة الفيزياء والرياضيات والكيمياء لإبراز مهاراتهم وثقافتهم العلمية والمعرفية بشكل عام وقد تميز أولمبياد هذا العام بتفاوت المستوى وما نتمناه خلال السنوات المقبلة أن يخضع المتقدمين لدورات مكثفة لإغناء معلوماتهم المعرفية والعلمية.

*صفوان الشميط مدرس مادة الكيمياء: الأسئلة كانت جيدة بحيث نستطيع تحديد الطلبة المتميزين وفق معايير هامة ومن خلال المتقدمين لاحظنا التفاوت بين عينة وأخرى وبالعموم للأولمبياد أهمية في زرع روح المنافسة بين الطلبة ورعاية جوانب التفوق والإبداع لديهم.

بواسطة
حسام الشب قدور - مالك الجاسم
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى