القضية الفلسطينية

مجزرة “إسرائيلية” تدمي رفح بـ 7 شهداء والمقاومة تردّ بإمطار جنوب فلسطين بالصواريخ واصابة 4 صهاينة

ارتكبت “ إسرائيل ” ، أمس، مجزرة مروعة أدمت مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، باغتيالها خمسة من قادة وعناصر سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، وردت عليها المقاومة بوابل من صواريخ غراد وقذائف ..

وفي وقت لاحق، استشهد فلسطينيان من سرايا القدس وأصيب ثالث بجروح خطيرة في غارة “إسرائيلية” استهدفتهم، الليلة الماضية، في رفح .

وقالت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة، إن طائرات “إسرائيلية” استهدفت تجمعاً للمواطنين ما أدى إلى استشهاد اثنين وإصابة ثالث بجروح خطيرة .

وكانت السرايا ومصادر محلية في مدينة رفح، قد أكدت في وقت سابق أن طائرات الاحتلال قصفت موقع تدريب تابعاً للسرايا غرب رفح، ما أدى إلى استشهاد المقاومين الخمسة وإصابة 3 آخرين، بينهم قادة بارزون .

وأعلنت سرايا القدس أن الشهداء هم أحمد الشيخ خليل أحد أبرز قادة “وحدة الهندسة والتصنيع”، والقيادي محمد عاشور، وباسم أبو العطا، ومحمد السردي، وعبد الكريم شبات . وقالت سرايا القدس إن ردها على “الجريمة الصهيونية سيكون مدوياً ونوعياً وفي قلب (إسرائيل)” . ودعت فصائل أخرى في المقاومة للرد على المجزرة .

وأصيب 4 “إسرائيليين” بجروح بينهم 2 بجروح خطيرة و15 آخرين بحالات هلع وصدمة، ولحقت أضرار في مبان وسيارات، بسبب سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية على المستعمرات والتجمعات الاستيطانية المحاذية لقطاع غزة .

وقالت الإذاعة “الإسرائيلية” إن صاروخ غراد أصاب مبنى في عسقلان إصابة مباشرة ما أدى إلى إصابة شخص بجروح متوسطة .

وكان شخصان أصيبا بجروح فيما أصيب 15 شخصاً بحالة من الهلع ولحقت أضرار فادحة بالممتلكات بما في ذلك مبنى مدرسة جراء سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية على التجمعات الاستيطانية .

واعترف ناطق باسم جيش الاحتلال أن 7 صواريخ من طراز غراد سقطت في أشدود أصاب أحدها موقفا للسيارات قرب إحدى العمارات السكنية ما أدى إلى جرح رجل في الأربعين من العمر بجروح طفيفة والى إلحاق أضرار بالطبقات الأولى للمبنى واشتعال تسع سيارات على الأقل .

سبق ذلك إصابة “إسرائيلي” في غان يافنيه بجروح بين متوسطة وطفيفة جراء سقوط صاروخ .

وأعلن رئيس بلدية الاحتلال في أشدود ورئيس مجلس غان يافنيه المحلي عن إلغاء الدراسة، اليوم، بسبب هذا التدهور .

واعترف ناطق “إسرائيلي” آخر أن زهاء 20 صاروخاً وقذيفة صاروخية سقطت على جنوب فلسطين المحتلة منذ ظهر أمس بعد الغارة “الإسرائيلية” .

وأفيد ان منظومة القبة الحديدة لم تتمكن إلا من اعتراض صاروخ واحد أطلق باتجاه بئر السبع من بين عشرات الصواريخ .

وأعلنت “سرايا القدس” الذراع المسلحة لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح المسلح للجبهة الشعبية في بيان منفصلين أنها قصفت أشدود وغان يفنه بصواريخ غراد، وذلك في رد أولي على استشهاد خمسة من كوادر الجهاد في غارة “إسرائيلية” على جنوب قطاع غزة .

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى