المنوعات

حملات التوعية بمناسبة اليوم العالمي للإبصار

بمناسبة يوم الإبصار العالمي و بالتعاون مع المشروع الوطني للوقاية من العمى و مشفى العيون التخصصي نظمت مديرية الصحة بحلب يوماً لإجراء الفحوص الطبية المجانية للعيون في جميع المراكز الصحية التابعة لمديرية صحة حلب ..

تم خلال الحملة القيام بجولة تفقدية للعديد من المراكز منها: بستان القصر, الأشرفية , السكن الشبابي , يوسف العظمة ..

وقال مدير صحة حلب الدكتور سعد النايف: بأن أهمية هذا اليوم تأتي من خلال توعية المواطنين بأهمية البصر و لتقييم القدرة البصرية عندهم و لاسيما الأطفال ليتم الكشف و الفحص المبكر عن حالتهم البصرية والتأكيد على ضرورة الكشف الدائم والمتابعة المستمرة لمرضى السكري والضغط…

حيث أكد السيد مدير الصحة جاهزية المديرية على جميع الأصعدة حيث تم تدريب فنيين من قبل أخصائين لفحص المواطنين وإذا كانت هناك حالة مرضية معقدة يمكن احالتها إلى مشفى العيون الجراحي ..

و أشارت الدكتورة سهى ملقي مسؤولة المشروع الوطني للوقاية من العمى( 20 على 20) لهذه اليوم دور هام في الكشف عن حالات الإنكسار عند الأطفال مثلاً ومرضى السكري لما له هذا المرض من تأثير على صحة الجسم و صحة العين أيضاً.

من جهة أخرى أكد السيد محمد كامل مجوز المسؤول الإعلامي في مديرية صحة حلب أن هذا اليوم يأتي ضمن أهداف المركز الإعلامي والتي تشمل مايلي :

1- إبراز مهام قطاعات الصحة كافة والمساعدة بتحسين الواقع الصحي لتقديم الخدمة بالشكل الأمثل للمواطنين.

2- التوعية الصحية للمواطنين لمختلف برامج مديرية والتي تتمثل من خلال الحملات,البوسترات,..

3- الدورات التدريبية لرفع جاهزية الكادر الصحي في المديرية.

مع التأكيد على الدور الهام الذي تقوم به وسائل الإعلام كافة لتحقيق الهدف المرجو. ..

مع استمرار الحملات الخاصة بالإبصار والقدرة البصرية لتشمل الفئة الأهم في المجتمع وهم الأطفال وطلاب المدارس من خلال حملات المسح الطبي التي تتم ولتتابع فيما بعد على أغلب المدارس المنتشرة في محافظة حلب بالتعاون مع مديرية التربية.

الشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح الحملة بداية بالسيد الوزير والسيد المحافظ مع شكر المواطنين للاستجابة لحملات المديرية المختلفة.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى