سياسية

روسيا ترحب بمساعي جامعة الدول العربية لإيجاد حل للأحداث في سوريا

ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان “موسكو تنظر بايجابية الى مساعي جامعة الدول العربية للمساهمة في تسوية الوضع في سوريا والحفاظ على وحدتها والحيلولة دون حدوث اي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية”.
واعرب البيان عن الامل في ان تؤدي هذه المساعي الى تحقيق الاهداف المعلنة ومساعدة السوريين على بدء حوار وطني شامل بمشاركة جميع القوى الرافضة للعنف، مجددا عزم روسيا على مواصلة جهودها لتحقيق هذا الهدف.

يذكر ان جامعة الدول العربية عقدت امس اجتماعا طارئا لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية لبحث الوضع في سوريا شدد في بيانه الختامي على ضرورة أن يكون حل الازمة السورية في اطار عربي ورفض أي تدخل أجنبي في هذا الشأن.

وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة وزارية عربية للاتصال بالقيادة السورية بهدف اطلاق حوار شامل بين الحكومة والمعارضة على أن يكون مجلس الجامعة في حال انعقاد دائم لمتابعة التطورات وتقييم النتائج.

وكانت موسكو استقبلت من جهتها خلال الشهرين الماضيين وفودا تمثل السلطة والمعارضة في سوريا حيث ترأست مستشارة الرئاسة السورية للشؤون السياسية والاعلامية بثينة شعبان وفدا حكوميا بينما ترأس قدري جميل وفدا يمثل المعارضة السورية في الداخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى