ثقافة وفن

عمر الشريف يفكر في الاعتزال

على الرغم من تقديمه ما يقارب المائة وعشرة فيلم ، بين مصر وأمريكا وفرنسا ودول
أوروبية أخرى ، إلا أن النجم العالمي عمر الشريف ليس راضياً عن 90% من الأفلام التي قدمها ، والتي اعترف أن تمثيله في بعضها كان فقط من أجل دفع إيجار الفندق” اللوكس” الذي يقيم فيه ، معتبراً أنه معجب بخمسة أفلام فقط في مسيرته التي أعلن أنها قاربت على الانتهاء.

وكشف الشريف ، في حوارٍ مع جريدة التحرير ، أنه لن يقدم في السنوات الباقية له ، بعد أن أكمل الثمانين عاماً ، سوى فيلم أو فيلمين على الأكثر ، ولا يشترط أن يكونوا بطولة مطلقة ، يكفيه فقط أن يظهر على الشاشة بدور أب أو جد “بيحب أحفاده” ، وبعدها سيعتزل التمثيل نهائياً.

وبرر الشريف هذا الموقف المستغرب بالنسبة لواحد من كبار نجوم السينما المصرية عبر تاريخها بكونه قد صار “رجلاً عجوزاً” ، “مش هفضل أعمل بطولات وأنا صغير ووأنا كبير ووأنا عجوز كمان” ، قبل أن يضيف: “أنا راجل عدّيت الـ80 سنة ، هفضل أشتغل لحد امتى ؟”.

وينوي الشريف الاستقرار في مصر قريباً ، حيث يقوم ابنه “طارق” حالياً بتجهيز شقة له في المعادي ، بعد سنوات طويلة اعتاد فيها السكن في الفنادق ، وهي العادة التي اكتسبها من “الغربة” – حسب تسميته لها – ، وظلت تلازمه حتى في أوقات تواجده في مصر ، حتى قرر البقاء نهائياً.

يذكر أن آخر ظهور سينمائي للفنان عمر الشريف كان من خلال فيلم “المسافر” ، الذي عرض مؤخراً في مصر بعدم رضاه ، بينما أبدى موافقة مبدئية على مشاركة غادة عبدالرازق بطولة مسلسلها الجديد “مع سبق الإصرار” ، إلى جانب بطولته لفيلم “إشاعة واحدة لا تكفي” ، في معالجة معاصرة لفيلمه الكلاسيكي العظيم “إشاعة حب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى