أخبار البلد

البطريرك هزيم : المؤامرة على سورية تستهدف جميع السوريين

قال غبطة البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس: إن المؤامرة على سورية تستهدف جميع السوريين وليس فئة معينة لافتا إلى أن أبناء سورية يعيشون بكل حب وسلام.
وأشار البطريرك هزيم خلال لقائه في البطريركية المريمية بدمشق الوفد الهندي إلى أن السيد الرئيس بشار الأسد يعمل لإنهاء الأزمة التي تمر بها سورية ولا يأل جهدا في هذا المجال.
بدورهم أكد أعضاء الوفد أن الاعلام الغربي لا يزال يحاول تشويه حقيقة الأحداث التي تجري في سورية وقالوا ما رأيناه على عكس الصورة التي يحاول الإعلام نقلها.
وأضاف أعضاء الوفد أن الهند تعرضت إلى حملة مشابهة لما تتعرض له سورية من ضغوط وفرض لعقوبات إلا أن ذلك انعكس بشكل ايجابي على البلاد حيث استطاعت ان تقيم صناعات متطورة متميزة.
من جهة ثانية بحث الدكتور محمد عامر المارديني رئيس جامعة دمشق مع الوفد الهندي علاقات التعاون في المجالات العلمية والبحثية وضرورة تعزيز هذه العلاقات ولاسيما في مجال التقانة الحيوية والنانوية والمعلوماتية وتنمية القدرات البشرية انطلاقا من الخبرة الكبيرة التي تتميز بها الهند في هذه المجالات.
وأبدى الوفد الضيف استعداد القطاعات العلمية والبحثية الهندية لتعزيز العلاقات العلمية مع سورية عن طريق تبادل الخبرات والزيارات بين الهيئات التعليمية في البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى