أخبار البلد

مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن تثبيت ملكية العقارات..

مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن تثبيت ملكية العقارات.. الأعضاء يطالبون بتخفيض اسعار المشتقات النفطية
انتخب مجلس الشعب في جلسة عقدها مساء اليوم برئاسة الدكتور محمود الأبرش رئيس المجلس اعضاء اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية العربية السورية المؤلفة من 30 عضوا يرأسها رئيس مجلس الشعب والغاية منها تمثيل المجلس وتنظيم مساهمته في أعمال البرلمان العربي.

بعد ذلك أقر المجلس مشروع القانون المتضمن تثبيت ملكية العقارات المبنية واجزاء العقارات غير المبنية في التجمعات المعنية في منطقة عقارية محددة ومحررة او في جزء منها عن طريق ازالة الشيوع وتعميم الاوصاف والافراز وتعديل الصحيفة العقارية بما يتوافق مع الوضع الراهن لهذه العقارات واصبح قانونا.

كما شهدت الجلسة حوارا بين اعضاء المجلس والحكومة من خلال وزيري الزراعة والاصلاح الزراعي والاقتصاد والتجارة حيث اكدت مداخلات اعضاء المجلس ضرورة معالجة ظاهرة ارتفاع اسعار السلع والمواد الغذائية ومطالبة الحكومة باتخاذ الاجراءات المناسبة حيال ذلك.

كما جدد اعضاء المجلس مطالبة الحكومة بتخفيض اسعار المشتقات النفطية التي تشهد اسعارها في السوق العالمية انخفاضا ملحوظا بينما لفت بعض اعضاء المجلس الى ضرورة وضع خطة من قبل الحكومة لحماية صحة المواطنين من الخضار الملوثة بمياه الصرف الصحي والمبيدات غير المراقبة مطالبين بوضع خطة لترشيد استهلاك المياه واستثمار مياه الري بالشكل الامثل.

حضر الجلسة الدكتور عادل سفر وزير الزراعة والاصلاح الزراعي والدكتور عامر حسني لطفي وزير الاقتصاد والتجارة وغياث جرعتلي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.

ورفعت الجلسة حتى الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم غد الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى