ثقافة وفن

شعبك صامد .. عرض على خشبة الثقافي العربي بالعدوي

قدم فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة مساء أمس عرضا مسرحيا بعنوان “شعبك صامد” وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في منطقة العدوي ..

وتضمن العرض الذي قدمته فرقة المسرح الراقص في رابطة القصاع للشبيبة خمس لوحات متنوعة حملت أسماء.. "هون اللمة والبوادي" وما شاورت حالي ويا سيفاً وروحوا إسألوا عنا ورحيل ولكن واختتم العرض بلوحة شعبك صامد.

وأكدت هيلانة عطا الله عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب المنظمات الشعبية ضرورة الاستفادة من الإمكانيات والقدرات التي يختزنها الشباب على ضوء الوعي الذي أظهرته هذه الفئة خلال مواجهة المؤامرة التي تعرضت لها سورية.

بدوره قال فادي حسن أمين فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة: إن الفرع أطلق عدة فعاليات متنوعة تعرض لأبعاد المؤامرة الخارجية التي تستهدف سيادة واستقلال سورية وتوعية الشباب باعتبارهم المحرك الأساسي للحياة الاجتماعية مشيراً إلى أن هذا العرض المسرحي يختصر حالة الوحدة الوطنية التي يعيشها الشعب السوري وتمسكه باستقلاله ورفضه للتدخلات الخارجية.

وأوضح محمد حلبي مدرب الفرقة أن العرض الذي يقدم اليوم للمرة الأولى بعد جلسات تدريب متواصلة استغرقت شهرين ونصف يقوم على لوحات موسيقية راقصة باستخدام مختلف فنون الرقص المحلية والعالمية في رسالة تؤكد ثبات السوريين في وجه المؤامرة ومحبتهم لوطنهم وتعرض للحياة السورية بأبسط تفاصيلها مضيفاً أن الفرقة التي تأسست عام 2004 وتضم 18 شاباً وشابة وينضم إليها باستمرار كوادر جديدة حصلت على جوائز محلية عدة على المستوى الجماعي والمستوى الإفرادي.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى