سياسية

روسيا والصين تجددان موقفهما الداعي إلى الحوار لمعالجة الوضع في سورية

جدد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش موقف بلاده الداعي إلى الحوار بأسرع وقت ممكن لإيجاد حل للوضع في سورية والحيلولة دون تصعيد الأحداث ..

وأوضح لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي في موسكو أمس و نشرت تفاصيله اليوم على موقع الخارجية الروسية على الأنترنت أن الموقف الروسي من المسألة السورية وبواعث التصويت في مجلس الأمن الدولي بهذا الصدد معروفة جيدا لافتا إلى أن هدف روسيا ينحصر في تشجيع الأطراف في سورية على الحوار وهي تستخدم جميع القنوات للإسهام في ذلك.

وجددت الصين تأكيد موقفها الداعم لإعادة الاستقرار إلى سورية ومنطقة الشرق الأوسط وحل الأزمة الراهنة التي تمر بها سورية عن طريق الحوار والتشاور.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية ليو وي مين في مؤتمر صحفي عقده أمس في العاصمة بكين إن بلاده ترى أن مشروع القرار الذي طرحته الدول المعنية في مجلس الأمن بشأن سورية يركز فقط على ممارسة الضغوط ويهدد بفرض العقوبات وذلك لا يخدم تهدئة الوضع في سورية لافتا إلى ضرورة أن تساعد تحركات مجلس الأمن المعنية في تخفيف حدة التوتر ودفع الحوار السياسي لتسوية الخلافات في سورية وحماية السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد المتحدث أن تحركات مجلس الأمن الدولي يجب أن تلتزم بميثاق الأمم المتحدة ومبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأعرب المتحدث عن أمل بلاده في الإسراع بتنفيذ الإصلاحات التي أعلنت عنها القيادة السورية مشيرا إلى أنه يجب على الأطراف المعنية في سورية إطلاق عملية سياسية شاملة سريعة لحل المشاكل عبر الحوار والتشاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى