شباب وتعليم

نفحات تشرينية في مهرجان أدبي للناديين الإعلامي والثقافي لشبيبة حلب

احتفاءً بعيد الشبيبة الـ 43 وذكرى حرب تشرين التحريرية وضمن خطة النادي الإعلامي الفرعي في تنمية وصقل مواهب الإعلاميين الشباب الأدبية ، أقام بالتعاون مع نادي عشتار الثقافي وصحيفة زهرة سوريا الإلكترونية مهرجان أدبي
 حمل عنوان " نفحات تشرينية " وذلك في صالة معاوية بحلب ..

حضره كل من السادة أحمد دهان , ليزا سلوكجيان وكنده سعيد أعضاء قيادة فرع الشبيبة , وتحدث السيد أحمد دهان رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية بفرع الشبيبة كلمة سلط من خلالها الضوء على معاني ودلالات عيد الشبيبة وأبرز ما قامت به المنظمة من أنشطة وفعاليات صبت بمجملها في إعداد وتأهيل وتنمية وصقل المواهب الشابة والتي أفرزت مواهب وكوادر مؤهلة منتشرة في أغلب مؤسسات وفعاليات المجتمع , ولهذا فإن المنظمة ومن خلال متابعتها لكل طموحات و رغبات الشباب باتت مصنعاً حقيقياً للمبدعين الشباب في مختلف الاهتمامات وكان للبعض منهم أن حصل على مراكز وجوائز متقدمة ..

بعد ذلك قدم كل من الأدباء الشباب ( أحمد شلحاوي , بتول سيفو , خديجة سباغ , بشرى سيفو , ثائر مسلاتي , سعاد داية , عبد القادر حلي , فاطمة الصغير ) نتاجاتهم الأدبية التي تمحورت حول بعض القصائد والخواطر والقصة القصيرة والاستكشات التي جسدت عشق الوطن والقائد وبعض القضايا الاجتماعية والحالات العاطفية لدى الشباب .

و كانت الأديبة المحامية عفاف الرشيد قدمت بعضاً من نتاجاتها وتحدثت للمشاركين عن سوية نتاجاتهم

– أحمد شلحاوي : ما قدمه ليس قصيدة و أنما يأتي ضمن جنس الخاطرة و امتلك لغة بسيطة مع محاولة لضبط أواخر الكلمات .

– بتول سيفو : أبدعت في تناجها و قدمت تعبيراً جميلاً حول الفتات العربية لا سيما في إحالتها و تمسكها بهذه الأصالة .

– خديجة سباغ : قدمت خاطرة متأملة بالذات فهي تكتب الفلسفة و المنطق و كان محوريتها داخل الذاكرة و الوجدان .

– بشرى سيفو : قدمت ثنائية حوارية رائعة ضمت فيها القلب و العقل و إننا نشجع على هذا النوع و ان يكون لنا إبداعات جديدة مستقبلاً .

– ثائر مسلاتي : لم اسمعه قبل هذه المرة و لكني لمحت طيب شاعر عمق في الرمز و الوطنية .

– سعاد داية : وجدانية تمتلك لغة مبسطة إلقائها هادئ و هي بحاجة إلى أن تكون متفاعلة بشكل أوسع .

– عبد القادر حلي : إلقائه كان هادئاً و كقصة كان عليه أن يتفاعل بالحوار بشكل أفضل و هذا لا يمنع من أن نقول أنه يمتلك تجربة جديدة .

– فاطمة الصغير : قدمت قصيدة نثرية وطنية عبرت فيها عن مشاعرها الوطنية الشفافة تجاه الوطن الذي نعشقه و هي بحاجة إلى المزيد من القراءة و المطالعة لتكون المشاركات القادمة أنحى وأشمل .

بواسطة
محمد القاضي - تصوير : عبد الله دين
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى