اقتصاديات

الشركة النفطية الكندية تعلن أن مشروع الغاز المشترك مع الحكومة السورية غير مستهدف بالعقوبات الكندية

أعلنت المجموعة النفطية الكندية الأولى (( سانكور )) الخميس أن إبقاءها على مشروعها في قطاع الغاز في سوريا بالتعاون مع شركة حكومية سورية لا يتعارض مع العقوبات الجديدة التي تفرضها كندا بحق دمشق , بحسب وكالة الصحافة الفرنسية ..

و كان وزير الخارجية الكندي "جون بيرد" أعلن الثلاثاء مجموعة جديدة من العقوبات على سوريا , تستهدف خصوصاً القطاع النفطي , وأوضح "بيرد " أن العقوبات الجديدة تحظر على الشركات الكندية عمليات "استيراد، شراء، حيازة، نقل أو شحن النفط أو المواد النفطية من سوريا"، وأيضاً "تمويل استثمارات جديدة في القطاع النفطي".

و تستثمر المجموعة الكندية "سانكور" بالشراكة مع الشركة السورية للنفط حقلاً مهما للغاز في وسط سوريا،و تبلغ قيمته حوالي 1,2 مليار دولار.

وأشارت "سانكور" إلى إنها تتقيد بالعقوبات المفروضة بحق سوريا , وستواصل تقيدها بها , وبينت المجموعة الكندية أن العقوبات الجديدة لكندا تستهدف القطاع النفطي , إلا أنها تنص على الإبقاء على الأنشطة والاتفاقات القائمة , بما يشمل أنشطة مشروع "ابلا" الذي ينتج خصوصاً الغاز الطبيعي لسوريا.

وعن تأثير هذه العقوبات الجديدة على المجموعة النفطية الكندية، قال "بيرد" الثلاثاء أن المجموعة لا تصدر الغاز من سوريا، موضحاً أن الإنتاج هو فقط للاستخدام المدني للسكان السوريين ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى