أخبار الرياضة

الدوري الاسباني : بابتيستا يقود ملقا لصدارة الليغا

تصدر ملقا ترتيب الدوري الاسباني بعد أن تمكن من تحقيق فوز مثير على ضيفه خيتافي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الأسبوع
السابع من البطولة في المباراة التي أقيمت على ملعب لاروزاليدا ، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى ولم يشهد فرصاً حقيقية على المرميين باستثناء محاولات للاعبي ريال مدريد السابقين البرازيلي بابتيستا والهولندي رود فان نيستلروي.

وشهد شوط المباراة الثاني قمة الإثارة والمتعة عندما تقدم خيتافي أولاً عن طريق لاعب ريال مدريد السابق بيدرو ليون الذي أطلق تسديدة يسارية قوية من مسافة بعيدة في المقص الأيمن لحارس ملقا محرزاً الهدف الأول في الدقيقة 55.

وسريعاً جاء الرد من هداف الريال السابق رود فان نيستلروي بعد أن تابع برأسه كرة مرتدة من يد حارس خيتافي وذلك في الدقيقة 65.

ولم يهنأ ملقا بالتعادل إذ سرعان ما عاد خيتافي للتقدم عن طريق نيكولاس فيدرو ميكو بعد أن ارتقى لعرضية وسدد الكرة برأسه محرزاً هدف التقدم الثاني في الدقيقة 76.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين يخطف "البديل" ماريسكا هدف التعادل بعد فوضى داخل منطقة الجزاء بعد أن سقطت الكرة من يد حارس خيتافي ويضعها ماريسكا محرزًا هدف التعادل .

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل فاجأ البرازيلي جوليو بابتيستا الجميع بإحرازه هدفًا أكثر من رائع بعد ركلة خلفية مزدوجة مسجلاً هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وبهذا الفوز يتصدر ملقا لائحة الترتيب برصيد 13 نقطة متقدماً على فالنسيا صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف فقط.

وشهد افتتاح المرحلة فوزاً صعباً لفالنسيا على ضيفه غرناطة بهدف دون رد.

فعلى ملعب ميستايا، حقق فالنسيا صاحب المركز الثالث في ترتيب الموسم الماضي، فوزاً هزيلاً على غرناطة الصاعد حديثاً إلى الأضواء بهدف مبكر حمل توقيع سيرخيو كانالس مادرازو في الدقيقة الرابعة بتسديدة قوية مباغتة من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في أسفل الزاوية اليمنى.

وكان الهدف كافياً لمنح فالنسيا النقاط الثلاث فصار رصيده 13 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على المتصدر السابق ريال بيتيس العائد بدوره إلى الدوري الممتاز.

وضمن المرحلة ذاتها تعادل أوساسونا مع مايوركا بهدفين لراؤول غارسيا في الدقيقتين "45+1" و59 مقابل هدفين لتومر حميد في الدقيقتين 34 و79 من ركلتي جزاء.

ولعب مايوركا بعشرة أفراد بعد طرد إميليو نسويه في الدقيقة 72.

وتعادل فياريال مع ريال سرقسطة بهدفين للإيطالي جوزيبي روسي (41 من ركلة جزاء وهرنان بيريز في الدقيقة 84 مقابل هدفين للويس غارسيا في الدقيقة 34 وبابلو باريرا في الدقيقة 45.

وتعادل راسينغ سانتاندر مع رايو فاليكانو العائد إلى الأضواء بعد غياب طويل بهدف لأدريان غونزاليز في الدقيقة 59 مقابل هدف لراؤول تامودو في الدقيقة 20.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى