ثقافة وفن

القذافي عرض مائة مليون جنيه لشراء أفلام سعاد حسني الإباحية

قالت صحيفة مصرية أنّ العقيد الليبي معمر القذافي عرض مبلغ 100 مليون جنيه لشراء ما أسمته بـ”18 فيلماً إباحياً صوّرها صفوت الشريف
– أمين عام الحزب الوطني المنحل – للفنانة الراحلة سعاد حسني خلال فترة تعاونها مع المخابرات المصرية".
وأضافت صحيفة "روزاليوسف" المصرية أن سعاد حسني كشفت كل تلك الأسرار في مذكراتها الشخصية، التي لم تتمكن من نشرها، حيث تعرضت للقتل بإلقائها من شرفة منزلها في لندن.
وتابعت الصحيفة المصرية – نقلا عن مذكرات السندريلا- أنها ذكرت في آخر فصل تحت عنوان "لا تنسوني" أن القذافي عرض على صفوت الشريف في العام 2000 شراء مجموعة أفلامها التي احتفظ صفوت بنسخةٍ منها مقابل مائة مليون جنيه مصري.
وأن سيف الإسلام القذافي – نجل العقيد – شاهد الأفلام لدى صفوت، فكان ذلك سببا ً رئيسياً لموافقتها على كتابة مذكراتها، بهدف الدفاع عن شرفها واسمها أمام عشاقها بوجه مؤامرات صفوت الشريف.
واعترفت سعاد حسني أنها أبلغت الرئيس السابق حسني مبارك بذلك، فلم يُعِرْها اهتماما، بل أبلغ الشريف بما ذكرته سعاد، ما دفعه للسفر ورائها الى لندن، حيث نشبت بينهما معركة استخدمت فيها سعاد سكينة تقطيع التفاح للدفاع عن نفسها.
ومن جهة أخرى، تكشف المذكرات أن سعاد حسني كانت قد تزوجت عرفيا ً في السّر من الفنان عبد الحليم حافظ بعد علاقة غرامية عاصفة انتهت بدراما سقوطها في قبضة صفوت الشريف.
وكتبت سعاد: "لم يكن هناك أحد من المحيط للخليج لا يريد جسد سعاد الذي باعوه بالرخيص"، وتحكي أنها طلبت من صفوت التوقف، لأنها ستتزوج من عبد الحليم حافظ، فثار عليها، وهددها، وأقنعها بأن مستقبلها مع السلطة. بعدها قالت أن صفوت – الذي صور لها 18 فيلما ً إباحيا – استدعى عبد الحليم وجعله يشاهد فيلمها الأول، فانهار هذا الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى