سياسية

المعلم :سورية عازمة على إنجاز الإصلاحات التي أعلنها الرئيس الأسد وعقد المؤتمر الوطني للحوار

التقى وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين على هامش أعمال الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس مع كل من وزراء خارجية سلطنة عمان والسودان وكوبا وأوكرانيا.
وبين وزير الخارجية والمغتربين أن ما تتعرض له سورية وما يرافق ذلك من تحريضات إعلامية وإجراءات اقتصادية تتعارض مع أحكام القانون الدولي وشرح ما تقوم به الحكومة السورية من أجراءات لإنجاز حزمة الإصلاحات التي أعلن عنها السيد الرئيس بشار الأسد مؤكداً عزم سورية على إنجازها وعقد المؤتمر الوطني للحوار.
وبدوره أعرب يوسف بن علوي وزير خارجية سلطنة عمان عن حرص بلاده على أمن واستقرار سورية ودورها المحوري داعيا إلى عدم التدخل في شؤونها الداخلية وأكد أهمية الإصلاحات التي أعلن عنها الرئيس الأسد وأشاد بقرار سورية عقد مؤتمر للحوار الوطني معبرا عن قناعته أن الشعب السوري قادر على حل مشاكله بنفسه وأشار إلى ضرورة ألا يكون الانقسام العربي وسيلة من وسائل التدخل الأجنبي في الشؤون العربية وأن يتم استخدام جامعة الدول العربية وسيلة لتحقيق مصالح الدول العربية وليس ضدها.
ومن جهته ركز كوستانتين غريشينكو وزير خارجية أوكرانيا على أمل بلاده بعودة الأوضاع في سورية إلى سابق عهدها ليتمكن البلدان من إنجاز ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الأسد إلى كييف في كانون الأول الماضي ولتعزيز روابط الصداقة والتعاون الثنائي في شتى المجالات بين البلدين ونوه بالخطوات الإصلاحية التي قامت بها سورية متمنيا النجاح للقيادة السورية في تجاوز الأوضاع الراهنة في أسرع وقت.
وقد أكد علي كرتي وزير خارجية السودان دعم بلاده الكامل لسورية ووقوفها إلى جانبها في هذه الحملة الظالمة التي تتعرض لها والتي سبق أن عانى السودان من مثلها ودعا إلى تفعيل دور الجامعة العربية وتمكينها من اتخاذ موقف داعم لسورية.
وأعرب برونو رودريغيز باريلا وزير خارجية كوبا عن عزم بلاده توطيد علاقاتها مع سورية في شتى المجالات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة التاريخية للرئيس الأسد إلى كوبا في العام الماضي مؤكدا دعم بلاده الكامل لسورية ومعارضتها للتدخل الخارجي في شؤون الدول تحت ذريعة حماية حقوق الإنسان وأشاد بجهود القيادة السورية في تحقيق أمن واستقرار سورية وبرنامج الإصلاحات الذي أعلن عنه الرئيس الأسد.
حضر اللقاءات الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك والوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أيها القيادة في سوريا ـ سورياألله حاميها في مراكش جمال أندولسي ـ في دبي دبي جمال مشترى ولكن في الشام لديناجمال إلاهي سوريابلد الحق ووطن الأديان كلنايد واحدة ضد الخونة والطغيان

زر الذهاب إلى الأعلى